الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:42 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة السياحة تطالب مجلس النواب بمناقشة قانون بوابة العمرة

الحج والعمرة
الحج والعمرة

طالبت غرفة شركات السياحة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوي رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، في بيان صادر عنها اليوم، مجلس النواب بسرعة إصدار قانون بوابة العمرة، موضحة أن كافة الشركات خاصة العاملة في تنظيم رحلات الحج والعمرة تترقب صدور القانون الخاص ببوابة العمرة المصرية والمعروض مشروعه حاليا علي مجلس النواب.

 

اقرأ أيضا: وزير المالية: تحسن مشتريات القطاع الخاص يعكس تعافى أداء الاقتصاد المصرى

البرلمان

وتابعت غرفة شركات السياحة، في البيان، أن القانون يحقق مزايا عديدة للعمل في منظومة رحلات الحج والعمرة بمصر سواء للمواطنين أو الشركات الجادة.

 

واشارت إلى أن هناك مناقشات عديدة دارت حول هذا القانون داخل القطاع السياحي، خلال السنوات الماضية، لما يساهم فيه من تطور القطاع وإنهاء العشاوائية، كما تم مناقشته مع عدة جهات بالدولة إلى أن تم التوصل إلى مشروع القانون المعروض، والذي يأتي ضمن خطة تطوير قطاع السياحة بأكمله ومساعدة الشركات في الوفاء بالتزاماتها تجاه المعتمرين.

 

وناشدت غرفة شركات السياحة، برئاسة الدكتور نادر الببلاوي، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، بسرعة عرض مشروع القانون والذي أقرته لجنة السياحة علي اللجنة العامة للمجلس، والمقرر انعقادها منتصف الشهر الحالي للمساهمة في الاستعدادات الجادة الحالية من كافة الجهات لموسم العمرة الجديد.

 

وقال بيان الغرفة، إن قانون بوابة العمرة المعروض على لجنة السياححة في مجلس النواب، له أهمية كبري في تحقيق الانضباط بسوق العمرة بما يتضمنه من عقوبات رادعة لكل من يقصر في حق المعتمر أو يخالف تعاقده معه.