الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 05:07 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التجارة تدعو الدول الإفرقية والعربية لإنشاء بنوك مالية مشتركة

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، خلال كلمتها بفعاليات المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن التوصيات الصادرة عن مؤتمر الاستثمار العربى الإفريقى المشترك والتعاون الدولى فى دورته لـ 23 والذى نظمه اتحاد المستثمرات العرب، أن تعزيز الروابط الإستثمارية بين دول المنطقة العربية والإفريقية تمثل ركيزة أساسية لتحقيق خطط التنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة لشعوب الأمتين العربية والإفريقية، مشيرة في كلمتها إلى الدور المحورى الذى تلعبه مصر فى إطار دورها الريادى فى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وهو ما يظهر جلياً فى تبنى مصر للعديد من المبادرات التنموية والتى تستهدف تحقيق الرخاء للشعوب العربية والإفريقية على حد سواء.

 

اقرأ أيضا: صندوق مصر السيادي ينشئ منصة استثمارية مع الإمارات بـ20 مليار دولار

وزيرة التجارة والصناعة

وتابعت الوزيرة في الكلمة التى ألقتها نيابة عن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتماما كبيرا بالمرأة باعتبارها أحد أهم عناصر التنمية الاقتصادية بالمنطقة العربية ودول القارة الإفريقية.

 

وتابعت في الفعالية التي شارك بها عدد كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأفارقة، أن تجربة التعاون العربي الأفريقي تعد من أقدم تجارب التعاون الاقليمية وتمتد الى أبعد وأعمق من مظاهر الجوار الجغرافي لتشمل الروابط الاقتصادية والثقافية والبشرية والحضارية.

 

وأكدت وزيرة التجارة والصناعة، في كلمتها نيابة عن رئيس الوزراء، ضرورة التوسع في إقامة المشروعات والاستثمارات المشتركة والتى تسهم في تعميق الصلة بين العرب والافارقة إلى جانب تعزيز الشراكة الاستراتيجية في مجالات الانتاج.

 

كما لفتت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لأهمية المشروعات المشتركة وتنشيط حركة التبادل التجاري بين الاشقاء على مستوى المنتجات الكاملة والنصف مصنعة بالإضافة إلى تدعيم المؤسسات المالية القائمة كبنك التنمية الافريقي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية .