الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سمير غانم: اترفدت من كلية الشرطة.. وماقدرتش أمسك نفسي قدام مديحة كامل وزبيدة ثروت طاجن قشطة (فيديو)

سمير غانم
سمير غانم

تصدر اسم الفنان سمير غانم مؤشرات البحث على جوجل، بعد استضافته في برنامج "السيرة"، تقديم الإعلامية وفاء الكيلاني، على قناة dmc، حيث تحدث عن ذكريات الطفولة والعديد من الأسرار حول حياته.

سمير غانم يتحدث عن عائلته وأصله الصعيدي

وكشف سمير غانم، أن أسرته كانت بسيطة مثل أي عائلة مصرية، وأن والده من الصعيد، وأنه يشبهه بشكل كبير، مؤكدًا أن الصعايدة "دمهم خفيف"، كاشفًا أن والده كان ضابطًا في بني سويف، إذ كان يتولى رئاسة مكتب شؤون العربان، المسؤول عن حل الخلافات بين القبائل، وكان صارمًا بشكلًا كبيرًا في عمله.

وواصل حديثه عن والده، أنه كان له هيبة كبيرة في المنزل وممنوع أن يخالف رأيه أحد، مضيفًا أنه ومع ذلك: "لو حد فينا كان تعبان مينامش، كان عنده إحساس كبير بالمسؤولية، عمره ما إيده اتمدت علينا وإحنا صغيرين، إلا لو في غلطة جامدة كان يمسك الواحد فينا من إيده كده وبيضغط عليها.. قرصني كتير في إيدي بالمسكة دي".

وأوضح أنه حينما يرتدي الجلابية الصعيدي يصبح نسخة طبق الأصل من جده، لكنه لا يجيد اللهجة الصعيدية، إلا إذا كان سيقدم دورًا في عمل فني، لافتًا أن الذي كان يجيد الحديث باللهجة الصعيدية الفنان الراحل جورج سيدهم.

وأضاف أن والدته من القاهرة من شبرا، كاشفًا أنه اكتسب صفة الطيبة من والدته، مضيفًا: "كنت بحب أمي تدعيلي وبعد ما بتدعيلي بلاقي لوكشة أوردرات بتجيلي".

سمير غانم: كان نفسي اشتغل زي نور الشريف وحالتي النفسية كانت سيئة

وكشف أن في بداية مشواره الفني، وبعد تكوين فريق ثلاثي أضواء المسرح، كان يمر بفترة صعبة، قائلا: "في يوم كنت قاعد متضايق، وأمي وقتها كانت عيانة بس أخدت بالها سألتني مالك قولت لها نفسي اشتغل كده زي نور الشريف، قالت لي أنا داعيالك وهتشوف، والله العظيم تاني يوم جالي أوردرات فيلمين ورا بعض".

من حظ المجرمين إني اترفدت من كلية الشرطة 

وواصل سمير غانم مازحًا، "من حظ المجرمين إني اترفدت من الشرطة لاني طيب جدا"، موضحًا أنه قدم فيلمًا واحدًا جسد فيه دور ضابط شرطي، مضيفًا: "كنت فرحان وأنا ماسك في إيدي المسدس وحطيت في جيبي وضرب وكان يوم منيل ولم أفكر في تكرار الأمر مرة أخرى".

وعن ردة فعله بعدما رسب في الكلية قال: "حينما سقطت في كلية الشرطة حالتي النفسية ساءت ومرجعتش البيت ورحت أتمشى في البلد على الكورنيش وأمى فضلت تصرخ وأبويا دور عليا ولما رجعت محدش قالي كلمة وحشة بسبب حالتي".

وأوضح الفنان الكبير سمير غانم، أنه حول من كلية الشرطة إلى كلية الزراعة بعد سقوطه المتكرر ورفده من الكلية، مؤكدًا أن كلية الزراعة كان بها جميع ألوان الفن، وتخرج فيها نجوم كبار منهم عادل أمام ومحمود عبد العزيز وغيرهم من النجوم، مضيفًا: "كنت بعيد السنة عشان أفضل فى الكلية ومخرجش منها، والدكتور كان يقول لي تعالى احضر الامتحان وهنجحك".

سمير غانم يكشف عن مرحلة المراهقة وحبه الأول من بنت الجيران

وتابع سمير غانم أنه بدأ مراهقته في الفترة من عمر  15 و16 و17 سنة، وحبه الأول كانت بنت الجيران، حيث قال: "في العمارة فوقينا واحد بنته قمر كنت بحلم إنها الجو بتاعي وهي كانت ولا معبراني كنت بنزل اتمشى عند المطعم بتاعهم، مكنتش أقدر أدخل لاني ماكنش عندي مصروف".

مديحة كامل أول واحدة أعاكسها

أضاف: "كنت مستحيل أعاكس واحدة لإني كنت خجول، مضيفًا :"الوحيدة اللي لقيت نفسي واقف وعاوز أكلمها مديحة كامل في إسكندرية لقيت حاجة زي القمر ماشية وماسكة الكتب في إيديها، قولت لها أنا آسف بس إنتي قمر، وأنا اللي اكتشفتها جت معايا في الجامعة في عرض اسكتش قلبت الجامعة وعرفتها على محمد سالم".

زبيدة ثروت "طاجن قشطة"

وأكد سمير غانم أن أرقام البنات التي كان يحتفظ بها في النوتة، كانت أكتر من أرقام الولاد، مشيرًا إلى أن البنت الوحيدة الذى كان يحفظ رقمها أيام الجامعة كانت فى كلية حقوق مضيفًا: "كنت دايما بروح الكلية عشان أشوف الفنانة زبيدة ثروت"، كانت واحدة زي "طاجن القشطة" في وسط الطلبة.

اقرأ أيضًا: حسين فهمي: ”وجدت امرأة تحت سريري”.. وهذه أشهر سيدة عاكستني (فيديو)

دمعتي قريبة وببكي بسرعة 

وأكد سمير غانم أن دمعته قريبة، ويبكي من خبر من أقل شيء أو بسبب مشهد في مسلسل أو فيلم، وأن الصدمة القوية في حياته وفاة والدته، وبعدها شقيقه، مشيرًا إلى أن شقيقه الأصغر حسام يحمل معه المسئولية.