الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 04:39 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حوار| عادل محمود: حزنت على رحيل فتحي.. وتتويج بيراميدز بالدوري صعب

عادل محمود
عادل محمود

هو أحد نجوم النادي الأهلي والكرة المصرية في فترة السبعينات والثمانينات، وحصل مع القلعة الحمراء على العديد من البطولات، سواء محلية أو إفريقية.

لعب عادل محمود بجوار نجوم كبار في الأهلي، مثل محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، وحسام البدري مدرب المنتخب الوطني.

ويعد عادل محمود أحد نجوم الجيل الذهبي للنادي الأهلي، والذي استطاع حفر اسمه من الذهب بعد التتويج بأول بطولة إفريقية للقلعة الحمراء عام 1982.

واستطاع هذا الجيل تحقيق بطولة الدوري المصري 10 مرات، و5 كؤوس مصرية، بالإضافة إلى التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، وكأس الكؤوس الإفريقية 3 مرات.

"الطريق" حاورت لاعب الأهلي السابق عن الفترة التي قضاها داخل جدران النادي الأهلي، وعن أفضل المدربين الذي تدرب معهم، سواء محليين أو أجانب، ورأيه في الجيل الحالي، والفرق بين جيله والجيل الحالي، وتقييمه لفريق الأهلي الموسم الحالي، ورأيه في الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي، ورسالته لمحمود الخطيب، وما اللاعب الذي حزن علي رحيله عن النادي الأهلي، ورأيه في تجربة بيراميدز، وهل باستطاعتهم تحقيق بطولات، وإلى نص الحوار..

في البداية..ما تقييمك للفترة التي قضيتها في النادي الأهلي؟

كانت فترة متميزة للغاية، عشت فيها أجمل أيام حياتي داخل جدران النادي الأهلي، مع زملائي العظام مثل: محمود الخطيب وحسام البدري، فعشت داخل القلعة الحمراء 12 عاما، وكنت من اللاعبين المشاركين باستمرار خلال الفترة التي قضيتها داخل المارد الأحمر، وحصلت فيها على بطولات عديدة، سواء دوري أو كاس مصر أو بطولة إفريقية.

ما أفضل مدرب تدربت معه؟

تدربت مع مدربين عديدة بالإضافة إلى أنهم متميزين، فأذكر أن أفضل مدربين أجانب تدربت معهم، هما هيديكوتي وكالوتشاي المجريان؛ لأنهم يمتلكان شخصية كبيرة، وعقلية فنية في التدريب رائعة، وأيضا تدربت مع مدربين محليين كثر، وجميعهم رائعين، مثل كابتن عوضين وفتحي نصير، وعمر أبو المجد والسايس وأحمد ماهر ومفتي إبراهيم وأنور سلامة وفؤاد شعبان.

هل شعرت بالظلم أثناء وجودك في النادي الأهلي؟

بالطبع لا، لم أشعر بالظلم داخل جدران النادي الأهلي طوال الفترة التي قضيتها في القلعة الحمراء، سواء مع مدريين فنيين أجانب أو محليين.

رأيك في الجيل الحالي؟

هو جيل جيد، لكن الجيل الذي قبل منه، كان الأفضل، لأنه استطاع تحقيق بطولات عديدة، سواء على المستوى المحلي أو الإفريقي، وأيضا استطاع تحقيق بطولات مع المنتخب، فحقق بطولة إفريقيا ثلاث مرات متتالية مع الكابتن حسن شحاتة.

ما الفارق بين جيلك والجيل الحالي؟

بالطبع، هناك فارق شاسع بين جيلي والجيل الحالي على مستوى المواهب التي قد تكون انعدمت في الوقت الحالي، فلو نظرنا إلى الجيل الحالي في النادي الأهلي من أبناء النادي لم يتخطوا 7 لاعبين من أصل 30 لاعب، أو الانتماء، التي لم يعد موجود في لاعبين الجيل الحالي.

ما تقييمك لفريق الأهلي في الموسم الحالي؟

كان موسما رائعا، والفريق كان ينافس نفسه، والدليل لو نظرنا إلى بطولة الدوري لوجدنا أقرب منافسي الأهلي بعيد عنه بـ20 نقطة، بالإضافة أنه حقق البطولة قبل نهايتها بأسابيع كثيرة، وهذا قلما يحدث، فلم يكن هناك منافس للأهلي في البطولة.

ما الرسالة التي توجهها للكابتن محمود الخطيب؟

أتمني له دوام الصحة، فكان زميل لي بالملعب، وهو يجتهد ليضع الأهلي في أفضل صورة، وحقق رقم أسطوري، عندما حقق بطولة إفريقيا وهو لاعب بالإضافة إلى تحقيقها وهو رئيس النادي الأهلي.

ما تقييمك لبيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي؟

مدرب رائع، في الأول تفاجئت بالتعاقد معه، لكن اتضحت الصورة بعد ذلك، لخبراته الإفريقية، ولنتائجه الكبيرة أمام الأهلي والزمالك، وهذا هو السبب وراء التعاقد معه.

ما اللاعب الذي حزنت على رحيله عن النادي الأهلي؟

حزنت كثيرا على رحيل أحمد فتحي، بسبب إخلاصه ورجولته مع الأهلي، وهناك أيضا رمضان صبحي، لكن لم أحزن عليه مثل فتحي، لأن رمضان احترف منذ الصغر، فلم يعد لديه فكرة ابن النادي.

رأيك في تجربة بيراميدز؟ وهل الفريق قادرا على حصد البطولات؟

بالتأكيد هي تجربة ممتازة، لأنها جعلته منافس قوي للأهلي والزمالك، ومن الممكن أن يحصدوا بطولة مثل كأس مصر، لكن اعتقد من الصعب أن يتوجوا ببطولة الدوري الممتاز، لأنها بطولة الفريق صاحب النفس الطويل، مثل الأهلي والزمالك.

اقرأ أيضا| الأهلي يدعم صفوفه بمهاجم سوبر قبل كأس العالم للأندية (خاص)