الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:13 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نماذج إجابات الفلسفة والمنطق 2020 في الامتحانات التجريبية أولى ثانوي

 امتحان الفلسفة والمنطق 2020 في الامتحانات التجريبية أولى ثانوي
امتحان الفلسفة والمنطق 2020 في الامتحانات التجريبية أولى ثانوي

في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم السبت 19 ديسمبر، أدى طلاب الصف الأول الثانوي امتحان الفلسفة والمنطق التجريبي بالفصل الدراسي الأول من العام الحالي.

تسريب امتحان الفلسفة والمنطق أولى ثانوي التجريبي

وتحاول صفحات الغش الإلكتروني، إفساد العملية التعليمية بشتى الطرق، حيث تعمل هذه الصفحات على تضليل طلاب الصف الأول الثانوي، من خلال نشر صور لإجابات امتحان الفلسفة والمنطق، والتي تزعم هذه الصفحات أنها الإجابات الصحيحة للامتحان.

اقرأ أيضًا: طلاب أولى ثانوي يؤدون اختبار الفلسفة والفيزياء التجريبي

وفي الوقت التي تحول صفحات الغش الإلكتروني تضليل طلاب الصف الأول الثانوي، تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للمُضي في إتمام العملية التعليمية، بالإضافة إلى جهودها في مواجهة هذه الصفحات والكشف عنها.

وفي أعقاب الانتهاء من امتحان الفلسفة والمنطق، يتسابق طلاب أولى ثانوي في الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم من أجل معرفة نموذج الإجابة الرسمي الصادر من وزارة التعليم ومعرفة الأسئلة بعد خروجه وتعلم الإجابات بالطريقة النموذجية.

اقرأ أيضًا: التعليم توضح شرطين للموافقة على غلق أي مدرسة بسبب كورونا

وأدى طلاب الصف الأول الثانوي اليوم السبت، امتحان تجريبي لمادتي "الفلسفة والمنطق والفيزياء"، لمساعدة الطلاب على التعرف على شكل الامتحانات في نهاية العام الدراسي.

خطوات الدخول على منصة الامتحانات

ووضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الخطوات على الامتحانات الإلكترونية التجريبية، لطلاب الصف الأول الثانوي، والتي انطلقت في يوم الثلاثاء 15 ديسمبر الجاري.

 

اقرأ أيضًا: وزير التعليم العالي يشهد احتفال ”مؤسسة فريد خميس” بتكريم أوائل الثانوية

وتبدأ الخطوات في الدخول على المنصة الإلكترونية للامتحانات التجريبية، بالضغط على أيقونة "الاختبار" في الشاشة الرئيسية للتابلت المدرسي، ثم إدخال اسم الطالب وكلمة السر الخاصة به، ثم تسجيل الدخول، ثم إدخال الكود المكون من 9 أرقام على أن يتم إدخال كود الجلسة في موعد الامتحان وليس قبل انطلاق الامتحان، ثم الضغط على أيقونة "بداية" لانطلاق الامتحان ويبدأ الطالب فى الإجابة عن الأسئلة.

 

اقرأ أيضًا: التعليم تتيح منصة الامتحان التدريبي لـ”أولى ثانوي” لأداء اختبار الإنجليزي والجغرافيا