الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 03:44 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ينشر الأكاذيب.. تفاصيل فصل طالب بـ”تجارة دمنهور” بعد مداخلة مع ”الإبراشي”

الطالب المفصول في جامعة المنصورة مصطفى شعلان
الطالب المفصول في جامعة المنصورة مصطفى شعلان

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، بموجة من الغضب نتيجة لتعرض الطالب "مصطفى شعلان"، للفصل النهائي من جامعة دمنهور بدون سبب كتابي، عقب مداخلته الهاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي.

وتحدث الطالب عن التزاحم داخل قاعات كلية الزراعة، دون مراعاة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

كشف الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، أن قرار فصل الطالب مصطفى شعلان صدر من قبل مجلس تأديب كلية التجارة المنسوب إليها وذلك بموافقة جميع الأعضاء المشاركين في جلسة التأديب، عقب التحقيق معه في واقعة نشر الأكاذيب حول زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وهو ما يثير الخوف والقلق بين الطلاب.

وأضاف صالح، أن الطالب أدعى أن كلية الزراعة تم إغلاقها لمدة 4 أيام، بالرغم من انتماءه إلى كلية التجارة، وأنه ليس لديه أي صفة تربطه بكلية الزراعة.

اقرأ أيضًا: طلاب جامعة دمنهور يرفعون شعار ”حق مصطفى شعلان فين” بعد فصله

وأكد رئيس الجامعة، على أن جميع الطلاب بالجامعة في رعايته ويحرص دائمًا على توفير كل سبل التعليم والحماية في الكليات، وذلك للحفاظ على مستواهم التعليمي.

وأصدرت كلية التجارة في جامعة دمنهور، بيانًا بشأن الطالب مصطفى شعلان، مبينةً أن ما قام به طالب الفرقة الثانية بشعبة الدراسة باللغة العربية، تسبب في إثارة الذعر بين الطلاب وأولياء الأمور، نتيجة لمداخلته الهاتفية مع إحدى القنوات التليفزيونية، وذلك لاستغلالها من قبل ما وصفتهم الكلية بـ"خفافيش الظلام وقوى الشر" في تشويه الحقائق وإنجازات المؤسسات الحكومية في مواجهة فيروس كورونا، وإظهارها بصورة عاجزة أمام الرأي العام.

وأكدت كلية التجارة بجامعة دمنهور، أنه تم التحقيق مع الطالب بشكل حيادي وشفاف، مبينة أن الطالب ليس طرفًا مع الجامعة ولكن كل الطلاب في مسئولية الجامعة للوصول إلى غدًا أفضل.

وأوضحت الكلية، أن التحقيق مع الطالب مصطفى شعلان أسفر عن إحالته إلى مجلس تأديب بالاتهامات التي تم إدانته بها، حيث أقر المجلس بمعاقبة الطالب بالفصل.