الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:10 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفيخاي أدرعي يسخر من دعاء صلاة الجمعة.. وداعية: ”أخذوا بالأسباب”

المستوطنات الإسرائيلية
المستوطنات الإسرائيلية

موجة غضب كبيرة اشتعلت على الصفحة الرسمية للمتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي"، بشأن منشور كتبه على حسابه الرسمي.

وكتب "أفيخاي" على حسابه على "فيس بوك": "هكذا أصبحت إسرائيل بعد 72 سنة من الدعاء عليها كل جمعة" - مقولة يرددها الكثيرون في العالم العربي باتوا يعترفوا أن المزايدات والشعارات الفارغة لن تجدي نفعًا...دام عزك يا بلادي".

وكتب محمد سامي، أحد رواد "فيس بوك": "عادي سيدنا نوح دعا قومه٩٥٠ سنة..فلما دعا عليهم واستجاب الله له دمرهم الله في لمح البصر وما ذلك على الله بعزيز"، وعلق أحمد أحمد: "كل شيء بقدر ماعليك إلا أن تنتظر أبناء الأمة المحمدية بأن يغتنمو كل مابنيتموه في ٧٢ سنة لأنه حقهم المشروع وعدل الله دام عزك فلسطين".

اقرأ أيضًا: بسبب التغريدة المزيفة.. أحمد موسى يفتح النار على متحدث جيش الاحتلال

وعلق هيما مقبل: "وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ ۚ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ ۚ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ"، وكتبت: "معظم اللي في العالم العربي بيسبوكم ويلعنوكم ويدعوا عليكم في كل وقت مش كل جمعة.. نشوفكم متساوي بيكم الأسفلت بإذن الله".

وتعليقًا على ذلك، قال مصدر في دار الإفتاء، إن الله عز وجل قال في سورة "هود": "مَن كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ"، مبينًا أن الله وضع أسباب إلهية في الأرض للبشرية ومن يحققها يحصل على النجاح والتفوق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن من يتكاسل عن العمل والأخذ بالأسباب لا يمكن أن يحقق النجاح في الحياة، مضيفًا أن أبرز مثال على ذلك هو ما حدث في غزوة "أحد"، عندما كان المسلمين في على وشك تحقيق النجاح ولكن نتيجة لعدم الأخذ بالأسباب تمكن كفار قريش من تحقيق الفوز