الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز الصور الرياضية في 2020.. مدرجات خاوية بسبب كورونا ووداع مارادونا

بكاء مشجع على رحيل مارادونا
بكاء مشجع على رحيل مارادونا

ودع العالم 2020، أحد السنوات التي شهدت أزمات صحية واقتصادية ربما تمتد عواقبها لسنوات طويلة، فتفشي وباء فيروس كورونا في أوائل العام المنقضي غير مسار العديد من الأحداث، أبرزها خريطة الرياضة على مستوى العالم.

 

ولأن الصورة تساوي ألف كلمة، رصدت صحيفة "صن" الإنجليزية، أبرز الصور الرياضية المؤثرة في الملاعب العالمية 2020، والتي خلدت عام رياضي استثنائي كان لفيروس كورونا الكلمة العليا فيه.

 

الحضور الجماهيري

في صورة كانت نادرة التكرار خلال عام 2020، اختارت "صن" الحضور الجماهيري في ملعب "رود لافر أرينا"، في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة في يناير بين نوفاك ديوكوفيتش وروجر فيدرر، لتكون واحدة من أبرز صور العام الماضي.

وداع كوبي براينت

كما اختيرت صورة لنصب تذكاري لأسطورة السلة الإمريكي كوبي براينت، الذي لقى مصرعه في فبراير الماضي أثر تحطم طائرته، ضمن الأفضل في 2020.

احتفال هيرنانيدز

حظيت صورة احتفال لوكاس هيرنانيدز لاعب بايرين ميونخ الطريفة، أثناء تتويج فريقه بدروي أبطال أوروبا النسخة الأخيرة، على الأفضل ضمن 2020.

مدرجات خاوية

كان غياب الجماهير العامل المشترك بين دوريات كرة القدم حول العالم خلال عام 2020، واختارت صيحفة "صن" صورة من مباراة أتليتك بلباو الفارغ خلال مباراة ريال مدريد.

وداع مارادونا

كان رحيل دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينة، واحدة ومن الأحداث الحزينة التي عاشتها جماهير كرة القدم حول العالم، واختارت الصحيفة الإنجيلزية، صورة من وادع أحد مشجع مارادونا ضمن الأبرز خلال عام 2020.

حرائق الغابات

في واحدة من الكوارث الطبيعة التي شاهدها عام 2020، كانت حرائق الغابات البرتقالية، والتي خيم دخانها بشدة على ملعب "أوراكل بارك" في سان فرانسيسكو، حرائق كاليفورنيا في سبتمبر الماضي.

اقرأ أيضًا: ”حصاد 2020”| زمالك سوبر.. وثلاثية تاريخية للأهلي.. ونهاية مرتضى منصور.. وبيج رامي بطلا لمستر أولمبيا

 

سباق اللاما السنوي في الإكوادور