الطريق
الأحد 5 مايو 2024 12:20 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

إسرائيل: لن نسمح لإيران باستئناف تخصيب اليورانيوم

رئيس وزراء إسرائيل
رئيس وزراء إسرائيل

رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الإثنين، على إعلان إيران استئناف تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في موقع فوردو النووي.

وقال نتنياهو في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على "تويتر" إن إيران تصر على انتهاك التزاماتها من خلال رفع مستوى التخصيب وتعزيز القدرة الصناعية لتخصيب اليورانيوم تحت الأرض، مشيرا إلى أن ذلك يعني أنها تبذل جهودا لتطوير برنامج نووي عسكري، مضيفا: "لن تسمح إسرائيل لإيران بإنتاج سلاح نووي".

اقرأ أيضا : إيران تحدد شرطا للالتزام بالاتفاق النووي


موقف الحكومة الإيرانية

من جانبه، أشار المتحدث باسم الحكومة الإيرانية على ربيعي إلى أن السلطات بدأت بالفعل في عملية تخصيب اليورانيوم بمجمع فوردو بمستوى 20%، منوها أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا لقرار البرلمان.

أما رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي سبق أن طالب بإشراف دولي على عملية رفع تخصيب اليورانيوم.

يشار إلى أن إيران أقرت في ديسمبر الماضي قانون لزيادة تخصيب اليورانيوم ووقف عمليات تفتيش الأمم المتحدة لمواقعها النووية، للرد على مقتل العالم النووي محسن فخري زادة، الذي تتهم طهران إسرائيل بأنها متورطة في الأمر.

اقرأ أيضا : إيران تطلب إشراف دولي على تخصيب اليورانيوم بنسبة 20%

وانسحبت واشنطن في مايو 2018، من الاتفاق النووي الموقع في 2015، بين إيران ومجموعة 5+1 التي تضم روسيا وبريطانيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا.