الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:17 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حديقة الحيوانات يكشف لـ”الطريق” ضوابط احتفال الزوار بعيد الميلاد والعدد المسموح به

حديقة الحيوانات
حديقة الحيوانات

تستقبل حديقة الحيوانات اليوم الخميس العشرات من الزوار، وسط الإجراءات الاحترازية المشددة، بالتزامن مع احتفال الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

 

وقال الدكتور محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إن الحديقة توفر اليوم الخميس كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، خلال استقبال الزوار بالتزامن مع احتفالات عيد الميلاد المجيد.

 

وأضاف "رجائي" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" إن من أهم الإجراءات التي سيتم إتباعها اليوم، تحديد كثافة الزوار في الحديقة، بحيث لا تتعدى الـ4 آلاف و500 زائر، مبينًا أن الحديقة لديها طرق لحصر أعداد الزوار بسهولة ويسر.

 

وتابع أنه سيتم إتباع كل التعليمات الخاصة بارتداء الكمامات ومنع أي زائر من الدخول إلا بإرتداءها ورش الحديقة كاملة بالمطهرات وتوفير كل أدوات التعقيم اللازمة لمواجهة الوباء العالمي.

 

وأوضح رئيس حديقة الحيوانات أنه سيتم منع تقديم الفول السوداني والموز للحيوانات تجنبا لانتشار عدوى كورونا، وتنفيذ للتدابير الاحترازية، مبينًا أن التعامل مع الحيوانات سيكون من خلال الحراس فقط.

وأكد أن الحديقة تتمتع باكتمال من الحيوانات المتنوعة، مع الحفاظ على النظافة في كل مكان من خلال منظومة النظافة التي تعمل على أعلى مستوى من الكفاءة، مضيفًا أنه تم فتح 18 منفذ لبيع التذاكر لمنع التكدس والتزاحم من الزوار وهو أحد أشكال الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

حوار | رئيس حديقة الحيوان يكشف لـ”الطريق” حقيقة إغلاقها بسبب كورونا وزيادة آسعار التذاكر

وأشار "رجائي" إلى أن نفوق واحد من الزراف القادم من الخارج، لا يعد أزمة لأنه تم إحضار 3 زرافات، وكان من الوارد تعرض أحدهم للموت بسبب برودة الطقس، أو اختلاف المناخ أو بقاءه في فترة الحجر، مبينًا أنه لأول مرة توفر الدولة الأموال لشراء الحيوانات مع استخدام أسلوب تبادل الحيوانات.