جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 25 سبتمبر 2022 08:11 صـ 29 صفر 1444 هـ

الحلقة 13

حكايات حقيقية أغرب من الخيال .. الخاتم الملعون يتسبب في مصرع ممثل شهير (صور)

جثة فالنتينو
جثة فالنتينو

• لعنة الخاتم الملعون لا تهاجم البشر فقط.. وإنما البنوك أيضا

• البائع حذر نجم هوليوود من الخطر المحتمل لكنه لم يصدقه

• ممثلة أمريكية أصيبت بمرض خطير بمجرد ارتداء الخاتم

• اللص سيء الحظ فقد حياته بسبب سرقة الخاتم الملعون

عالم الغرائب والماورائيات مليء بالكثير من القصص التي قد تبدو للبعض مرعبة للغاية، بينما يعتبرها جانب كبير من البشر مجرد خرافات وتهيؤات فقط لا غير.

وفي تلك الحلقة من "حكايات حقيقية أغرب من الخيال"، سنتحدث عن خاتم عجيب، يدعي رواة قصته أنه جلب سوء الحظ لكل من وضعه في يده، أو اقتناه دون أن يلامس جسده، لدرجة أنه استحق عن جدارة لقب "الخاتم الملعون".

فالنتينو وعين النمر الملعونة

يعتبر البعض الخصائص الروحية للأحجار الكريمة والجواهر الثمينة من الخرافات، بينما يصدق فيها البعض الآخر، ومن تلك الأحجار ما يسمى بـ"حجر عين النمر"، وهو حجر كريم جميل لونه بني بخطوط ذهبية تشبه عين النمر، ومن المعروف عنه بين محبي الأحجار الكريمة أنه يعزز الاستقرار، حيث يعتقد أنه يحتوي على طاقة كل من الأرض والشمس، كما يعرف أيضا بأنه "حجر العقل"، حيث يدعون أنه يساعد على تعزيز التفكير الإبداعي ويبرز مدى تميز موهبة الشخص الذي يرتديه.

خاتم عين النمر

خاتم عين النمر

وربما لتلك المزايا السابقة، قرر نجم هوليوود الشهير من أصول إيطالية رودولف فالنتينو في عشرينيات القرن أن يبتاع أحد الخواتم المرصعة بحجر عين النمر، عندما رآه في متجر بمدينة سان فرانسيسكو، وفقا لما نشرته "الجارديان" على موقعها الإلكتروني.

اقرأ أيضا: طفل خارق يمتلك قدارت ”سوبرمان” ويشعل الحرائق بعينيه فقط (فيديو)

ورغم تحذير البائع له من عواقب شراء ذلك الخاتم، مؤكدا أنه يجلب الحظ السيء لمن يرتديه، إلا أن فالنتينو لم يعر الأمر أي اهتمام، وارتدى الخاتم ممنيا نفسه بمزيد من الحظ السعيد، حيث كان النجم المولود في إيطاليا عام 1895، يتمتع بشهرة لا بأس بها في هوليوود، بعد تألقه في دور "خوليو" بفيلم The Four Horsemen of the Apocalypse عام 1921، وكان من نجوم السينما الصامتة في تلك الحقبة، ولعب دور البطولة في العديد من الأعمال الدرامية الرومانسية، لكن القدر كان يخبئ للنجم ما لم يكن يتوقعه.

رولدف فالنتينو

رودولف فالنتينو

تيمنا بـ"عين النمر" ارتدى رودولف الخاتم طوال تصوير فيلم The Young Rajah، ظنا منه أنه سيساعده على إظهار مواهبه بشكل مميز، لكن الرياح لم تأت بما اشتهته سفن نجم هوليوود، وفشل الفيلم بقوة، ليتذكر تحذير بائع الخاتم وقتها، ويخلعه من يده ليضعه بعيدا عنه بعض الوقت، قبل أن يقرر استخدامه من جديد عام 1926، وبعدها بأسابيع قليلة، أحس بآلام شديدة ولم يتمالك نفسه ليسقط بعيدا عن شقته في نيويورك ويتم نقله إلى المستشفى، ليكتشف هناك الأطباء أنه يعاني من قرح خطيرة، وتم نقله إلى غرفة العمليات في وقت سريع لإجراء جراحة ضرورية، لكنه سرعان ما توفي بسبب تسمم الدم.

قد تكون قصة نجم هوليوود ووفاته حظا سيئا أو مصادفة، لكن ما حدث بعد ذلك يجعل الأمور أكثر غموضا وإثارة.

لعنة الخاتم مستمرة

كانت جنازة رودولف فالنتينو حاشدة بمعنى الكلمة، فقد كان الرجل معبودا للجماهير وقتها، وحضر لتشييع جثمانه أكثر من 100000 من المعزين، وتسببت وفاته في العديد من حالات الانتحار حزنا عليه، وعند تنفيذ وصيته، كان خاتم "عين النمر" الملعون من نصيب صديقته الممثلة البولندية بولا نيجري.

جثة فالنتينو

جثة فالنتينو

وبحسب موقع ripleys، لم يأخذ الخاتم وقتا ليبرهن على لعنته المزعومة، فالممثلة البولندية الشابة أصيبت بمرض خطير للغاية دون سابق إنذار، وعندما وضعت الخاتم بعيدا ولم تستخدمه فوجئ الأطباء بتحسن حالتها دون معرفة السبب أيضا.

وبعد عدة سنوات من تلك الحادثة، التقت بولا بممثل شاب وسيم اسمه روس كولومبو، قيل وقتها إنه يشبه رودولف فالنتينو كثيرا، وهو ما جعلها تهديه الخاتم دون أن تتوقع مصيره بعد ذلك.

بولا نيجيري

بولا نيجري

فبعد أيام قليلة من قبوله الهدية الملعونة، وقع شجار عنيف بين روس وصديق له، وتطور الأمر بسرعة جنونية، ليطلق صديقه النيران عليه ويرديه قتيلا، وهنا بدأت قصة لعنة الخاتم في الظهور على السطح بقوة.

وبعد مقتل روس المثير للجدل، ذهبت جميع ممتلكاته روس كولومبو إلى ابن عمه، الذي أهدى الخاتم بدوره إلى جو كازينو أفضل أصدقاء القتيل، لكن مالك الخاتم الجديد تعلم الدرس جيدا، ووضعه لسنوات في علبة زجاجية مغلقة بإحكام.

جو كازينو

جو كازينو

وبعد مده طويلة، قرر كازينو فجأة أن مسألة اللعنة تلك ما هي إلا وهم من صنع الخيال، حيث أخرج الخاتم وبدأ في ارتدائه لعدة أسابيع، ليلحق برودلوف وروس في الحياة الأخرى هو الآخر بعد حادث سيارة بشع توفى نتيجته على الفور.

حتى اللصوص لم يسلموا من شر الخاتم

انتقلت ملكية الخاتم الرهيب إلى ديل كازينو بعد وفاة شقيقه، لكنه كان مصرا على أن مسألة اللعنة تلك ليست أكثر من سلسلة من الصدف القاتمة، لذا فقد قرر ان يبرهن على وجهة نظرة بارتداء الخاتم متحديا ما يسببه من سوء حظ مزعوم.

وبالفعل ظل ديل مرتديا الخاتم لسنوات عديدة دون وقوع حوادث، وكان يخبر الجميع أن مسألة اللعن محض خرافات، إلى أن تعرض منزله للسرقة في أحد الأيام، وكان من ضمن المسروقات خاتم "عين النمر".

اقرأ أيضا: الرجل الذئب.. عندما تتحول الأسطورة إلى حقيقة (فيديو)

فوفقا لموقع thescarechamber، اقتحم اللص جيمس ويليس منزل كازينو، وتسبب في إطلاق جرس، وعندما وصلت الشرطة إلى مكان الحادث أطلقوا النار عليه وقتلوه، وبتفتيش الجثة وجدوا في جيبه الخاتم، وهنا بدأ ديل في الاقتناع بقصة اللعنة، ووضع الخاتم في خزانه لمدة من الزمن، حتى طلبه منه شاب يدعى جاك دن، كان مرشحا لتجسيد شخصية فالنتينو في فيلم يتناول سيرته الذاتية، وبالفعل أعاره ديل الخاتم، لكن القدر لم يمهله لتمثيل الدور، فبعد عشرة أيام من ارتداء الخاتم توفي الشاب العشريني نتيجة إصابته بمرض نادر في الدم يعرف باسم "التولاريميا".

جاك دن

جاك دن

وبالطبع استعاد ديل الخاتم مرة أخرى، واحتفظ به في صندوق حتى يوم وفاته -بأعجوبة- لأسباب طبيعية، ليصبح مالك الخاتم الوحيد الذي لم يواجه الخطر طيلة حياته.

بعد ذلك تم وضع الخاتم في قبو بنك بلوس أنجلوس، ليكتشف الجميع أن اللعنة تجاوزت البشر وامتدت إلى البنك نفسه، حيث تعرض للسرقة مرتين، وخلال إحدى عمليات السطو، تمت سرقة الخاتم ، لكنه لم يبتعد عن مكانه كثيرا، حيث قبض على العصابة وقتل عدد من أفرادها في أثناء المطاردة برصاص الشرطة، لدرجة أن زعيم اللصوص قال بعد إلقاء القبض عليه إنه إذا علم أن الخاتم في القبو لكان قد اختار بنكا آخر.

اقرأ أيضا: جريمة يخجل منها الشياطين.. النبي المزعوم يقتل أمه وشقيقتيه ويفلت من الإعدام (صور)

كانت تلك قصة خاتم عين النمر المثير للجدل، والذي لا يعلم أحد مكانه الآن بحسب أكثر من موقع وصحيفة أجنبية، وللحديث بقية في الحلقات القادمة عن "حكايات حقيقية أغرب من الخيال".