الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:19 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلقة 15

حكايات حقيقية أغرب من الخيال .. سيدة الخاتم عاشت مرة واحدة ودفنت مرتين (فيديو)

مقبرة مارجوري ماكول
مقبرة مارجوري ماكول

• مارجوري عانت من الحمى وظن الأطباء أنها فارقت الحياة

• لصوص المقابر حاولوا قطع إصبعها لسرقة خاتمها فاستيقظت من الموت

• المرأة عاشت حياة طبيعية بعد الواقعة وأنجبت طفلا

في ليلة مظلمة من ليالي القرن الثامن عشر الميلادي، دوت صرخة مفزعة في مقبرة شانكيل الأيرلندية، حيث فتحت جثة امرأة عينيها ونهضت خارجة من قبرها مسببة حالة غير مسبوقة من الفزع بين لصوص المقابر الذين كانوا يظنون أن قلوبهم صنعت من حجر لا يتأثر بشيء، في مشهد بدا وكأنه من أحد أفلام الرعب الشهيرة لألفريد هيتشكوك.

غيبوبة وخاتم ثمين

بدأت القصة بحسب ما روى الباحث التاريخي الإيرلندي جيم كونواي، في القرن الثامن عشر الميلادي، عندما أصيبت السيدة مارجوري ماكول بحمى غريبة من نوعها، تسببت في تطورات كبيرة لم يتمكن الأطباء من التعامل معها، وسرعان ما راحت في غيبوبة نتيجة الحمى، ليظن الجميع أنها فارقت الحياة، ويسارعون إلى دفنها حتى لا تنتشر أعراض مرضها.

وعند دفن السيدة ماكول، لم يتمكنوا من نزع خاتمها الثمين بسبب التورم الشديد في يدها وأصابعها، فاضطروا لتركه مع الجثة حتى يرافقها للحياة الأخرى، ولم يدركوا وقتها أن ذلك الخاتم هو الذي سيعيدها للحياة من جديد.

وبحسب ما نشرته صحيفة "الإندبندنت" انتشرت أخبار دفن مارجوري وخاتمها الثمين في الأنحاء، ما جعل لصوص المقابر يخططون لاقتناص الغنيمة المغرية، وبالفعل تسللوا ليلا إلى مقبرة شانكيل، وشرعوا في فتح قبر السيدة الإيرلندية لسرقة الخاتم، لكنهم لم يتقوعوا أن تكون تلك هي آخر سرقة يقومون بها في حياة الإجرام الطويلة التي عاشوها.

حاول اللصوص نزع الخاتم من أصابع السيدة ماجول دون جدوى، حيث أعاقهم التورم الموجود في يدها، فقرروا قطع إصبعها لتسهيل المهمة، وأخرجوا المبضع وهم يمنون النفس بثمن الخاتم الثمين، غير مدركين أنهم كانوا على مقربة من أكثر مشاهد حياتهم رعبا.

رعب في المقبرة

بقلوب نزعت منها الرحمة بدأ اللصوص قطع إصبع مارجوري، وهنا اهتزت الجثة بشدة وفتحت عينيها مطلقة صرخة ألم رهيبة نتيجة محاولة البتر، ليفزع اللصوص جميعا ويهرولون على غير هدي وقد ذهبت عقولهم من هول الصدمة غير المتوقعة، وفي إحدى الحكايات الأخرى قيل إن أحدهم خر صريعا على الفور، بينما فقد آخر عقله وهام على وجهه في الطرقات.

بعد أن استفاقت السيدة ماكول واستجمعت شتات نفسها، فطنت إلى أنهم دفنوها حية، فخرجت من قبرها ونفضت الغبار عن جسدها وعادت إلى المنزل، لكن عندما وصلت هناك كاد زوجها أن يموت من الصدمة هو الآخر.

اقرأ أيضا: حكايات حقيقية أغرب من الخيال .. طفل في السادسة يمتلك القدرة على الإنجاب

يقول جيم إن الرواية الشعبية تحكي أنه عند سماع السيد ماكول طرق زوجته على الباب، قال لأطفاله: "لو لم أدفن والدتكم، لكنت أقسم أنها من يطرق بابنا الآن"، وعندما فتح الباب أغمي عليه من هول الصدمة، وابيض شعره من الانفعال والضغط العصبي الشديد الذي تعرض له عندما وجد زوجته التي ظنها ميتة تقف أمامه فجأة، وهناك بعض الروايات التي تقول إن الزوج خر صريعا فور رؤية زوجتة التي دفنها واقفة أمامه، ودفن في الحفرة نفسها التي حفرت لدفنها من قبل.

اقرأ أيضا: حكايات حقيقية أغرب من الخيال .. قصة عفريت فيلا عائلة عزت أبوعوف

وبعد تلك الواقعة عاشت مارجوري حياة طبيعية، وأنجبت طفلا آخر، ، قبل أن تدفن مرة أخرى ولكن دون عودة تلك المرة، لتستحق لقب المرأة التي عاشت مرة واحدة ودفنت مرتينـ ويصبح قبرها من المعالم المميزة في مقبرة شانكيل الإيرلندية، حيث توجد عدة صور لشاهد القبر الجملة المدونة عليه والتي تقول "مارجوري ماكول.. عاشت مرة واحدة ودفنت مرتين".

موضوعات متعلقة