الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 05:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحلقة 9

حكايات حقيقية أغرب من الخيال .. ديك يعيش 18 شهرا بعد قطع رأسه (فيديو وصور)

الديم مايك يمشي بعد قطع رأسه
الديم مايك يمشي بعد قطع رأسه

• عالم ما وراء الطبيعة دائما ما يثير ذهول من يتعامل معه

• المزارع قطع رأس الديك ووجده يمشي أمامه وكان شيئا لم يكن

• الديك المعجزة جعل صاحبه يكسب 4500 دولا شهريا

• خطأ غير مقصود تسبب في موت "مايك" بعد سنة ونصف

• أهل كولورادو ما زالوا يحيون ذكرى الديك المذهل كل عام

لا حديث هذه الأيام إلا عن عالم ما وراء الطبيعة المذهل، ذلك العالم الغريب الذي يثير دهشة من يتعامل معه أو يقرأ عنه.

وبعد الانتهاء من تصوير مسلسل ما وراء الطبيعة المأخوذ عن سلسلة رويات الدكتور أحمد خالد توفيق، والتي حملت الاسم نفسه، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن العمل الفني الذي أنتجته شبكة "نتفليكس"، وأخرجه عمرو سلامة، وجسد فيه الفنان أحمد أمين شخصية بطل السلسلة الشهير دكتور رفعت إسماعيل.

اقرأ أيضا: صدق أو لا تصدق.. مصرى يدفن نفسه 28 يوما تحت الأرض ويخرج حيا (فيديو)

وبعيدا عن عالم الراحل أحمد خالد توفيق، وبطله العجوز العصبي النحيل رفعت إسماعيل، يمتلئ عالم ما وراء الطبيعة بالعديد من الأحداث التي لا يصدقها عقل.

وقد يتبادر إلى ذهن القارئ عندما يسمع ذلك الاسم، قصص الأشباح، والأشخاص ذوي القدرات الخارقة، لكن قصتنا اليوم ستكون مختلفة بالمرة.

بطل قصة اليوم يدعى "مايك"، لكنه ليس بشريا، وإنما من فصيلة الطيور، ديك أمريكي عاش في القرن الماضي، وبالتحديد في عام 1945، لكن لم يكن ديكا عاديا.

 

الديك الفصيح.. قطعوا رأسه وظل يمشي ويصيح

وفقا لموقع Britannica، بدأت القصة في العاشر من سبتمبر من عام 1945، عندما اخبرت "كلارا" زوجها المزارع الأمريكي "لويد أولسن"، أن والدتها ستزورهم لتناول العشاء، وبما أن حماته تفضل الدجاج المشوي، ذهب الرجل لمزرعته في كولورادو لذبح بعض الدجاج حتى تستمتع والدة "كلارا" بعشائها.

وقع اختيار "أولسن" على ديك صغير ممتلئ الجسم عمره خمسة أشهر، ولأن حماته كانت تستمتع دائما بتناول رقبة الدجاج المشوي، حاول إنقاذ معظم عنق الديك وهو يقطع رأسه، وبعد أن فصلها عن جسده، حدث ما لم يكن يتوقعه نهائيا.

اقرأ أيضا: طبيب متهم بمعاشرة جثة حبيبته لمدة 7 سنوات

فبدلا من أن ينتفض الديك لبعض الوقت ثم تخمد حركته تماما، رفض السقوط أرضا، وأخذ يمشي وينحني برقبته للأسفل في محاولة لالتقاط الحبوب كما كان يفعل سابقا، وأخذ يصدر صوتا غريبا يشبه "قرقرة الدجاج"، وهو ما أثار رعب "أولسن" وذهوله، فترك المزرعة خائفا.

الديك مايك

وفي اليوم التالي، ذهب المزارع إلى حديقته ليرى ماذا حدث مع الديك العجيب، ظنا منه أنه فارق الحياة، وأن ما حدث في المساء كان مجرد "حلاوة روح"، لكنه صدم مرة أخرى حينما وجد الديك يتحرك وظل متشبثا بالبقاء في الدنيا.

وقتها ظن " لويد أولسن" أن المسألة ما هي إلا بضعة أيام ويفارق ديكه الحياة، فقرر التخفيف عن الكائن المسكين، والبحث عن طريقة لإطعامه بها، وبالفعل بدأ في إطعامه عن طريقة "قطارة" صغيرة، كان يستخدمها لوضع الطعام والماء في المريء عن طريق القصبة الهوائية للديك الذي أسماه "مايك"، كما كان يزيل المخاط من حلقه باستخدام حقنة طبية منزوعة السن.

إطعام الديك مايك

ديك يبيض ذهبا

أحس "أولسن" بأن ديكه معجزة إلهية، واخذ يعتني به بشده، وسرعان ما بدأ "مايك" يبيض ذهبا لصاحبه، حيث انتشرت قصته في كولورادو، وذاع صيته، لدرجة أن مجلة التايمز الأمريكية الشهيرة كتبت عن الديك المحظوظ قصة صحفية كاملة.

بعدها قرر المزارع الأمريكي أن يأخذ الديك المعجزة في جولة وطنية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ليراه الجميع، قبل أن يدخل به موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية، وتبدأ الأموال تنهال على "أولسن" بسببه، حيث كان يقيم عروضا خاصة لديكه، يدفع من يحضرها 25 سنتنا مقابل أن يرى مايك ويلتقط صورة معه، ليكسب المزارع الأمريكي 4500 دولار شهريا بسبب الديك الذي قدرت قيمته وقتها بـ 10 آلاف دولار.

اقرأ أيضا: أغرب من الخيال.. صعيدي للتلفزيون المصري: ”الفضائيين خطفوني وجردوني من ملابسي” (فيديو)

18 شهرا من الشهرة تنتهي بسبب الإهمال

ظل "مايك" حيا يدر الأموال على "أولسن" بعد قطع رأسه لمدة 18 شهرا، وهو الذي كان يظن أن حياته مسألة أيام قليلة، لكن الرياح دائما تأتي بما لم تشتهي السفن.

ففي السابع عشر من مارس عام 1947، وفي أثناء قيام المزارع الأمريكي وزوجته بجولة من جولاتهما لتقديم العروض في فينيكس وأريزونا، استيقظ "أولسن" و"كلارا" في غرفتهما بالفندق على صوت "مايك" يصيح بشده وكأنه يستنجد بهما بعد اختناقه بالغشاء المخاطي.

الديك مقطوع الرأس

هرول الاثنين بحثا عن الحقنة المستخدمة لتنظيف المخاط، لكنهما اكتشفوا أنهما تركوها عن طريق الخطأ في أحد أماكن العرض السابقة، وحاولا بشتى الطرق إخراج المخاط من رقبة "مايك"، لكن كل المحاولات باءت بالفشل، ولفظ الديك المعجزة أنفاسها أمامها وهو في حالة من الذهول والحزن.

اقرأ أيضا: أشباح وأرواح وقدرات خارقة.. حكايات حقيقية أغرب من الخيال

لماذا عاش مايك بعد قطع رأسه؟

بعد وفاة الديك "مايك"، ذهب "أولسن" بجثته إلى الباحثين في جامعة يوتا الأمريكية، لتشريحها، فأكدوا له أن جلطة دموية في رقبته منعته من النزيف حتى الموت عندما تم قطع رأسه.

الديك ور

وفسر "واين جيه كوينزل"، عالم فيزيولوجيا الدواجن وعالم الأحياء العصبية في جامعة أركنساس ما حدث مع "مايك" بأن المزارع الأمريكي أخطأ فأسه الوريد الوداجي للديك، في أثناء قطع الرأس، ولأن معظم دماغ الدجاج يقع في مؤخرة رأسه خلف العينين، عندما أسقط "أولسن" الفأس، أزال معظم رأس "مايك" لكنه ترك الجزء من الدماغ الذي يتحكم في التنفس، والهضم، ووظائف الجسم الأخرى، وهو ما أعطى الديك المعجزة الفرصة في الحياة.

ولم يخبر المزارع الأمريكي الصحف بموت "مايك"، وأخبرهم أنه باعه لمشتر دفع مالا كثيرا فيه، قبل أن تنكشف كذبته، ويحزن كل سكان كولورادو على ديكهم المعجزة.

وعلى الرغم من أن قصته المذهلة انتهت منذ عدة عقود، إلا أن مواطني فرويتا لم ينسوا "مايك"، ففي مايو ويونيو من كل عام، تستضيف المدينة مهرجانا على شرفه، يستقطب مئات الحضور من جميع أنحاء الولايات المتحدة، حيث تقام مسابقة الجري خمسة كيلو مترات كدجاجة مقطوعة الرأس، وحرب البيض، وقرعة الدجاج، كما يوجد تمثال لمايك على زاوية شارعي "أسبن" و"مولبيري" في فرويتا يزوره الجميع حتى اليوم.

تمثال الديك مايك