الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:27 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أشباح وأرواح وقدرات خارقة.. حكايات حقيقية أغرب من الخيال (1)

حكايات حقيقية أغرب من الخيال
حكايات حقيقية أغرب من الخيال

• أكثر من موقع متخصص ودورية علمية تحدثوا عن الظواهر الخارقة للطبيعة


• أشباح طائرة أمريكية منكوبة تنقذ الأرواح أكثر من مرة


• أمريكية تذهل أشهر علماء النفس في العالم بقدرتها على التواصل مع الموتى

عالم ما وراء الطبيعة والظواهر الخارقة يجذب الكثير من البشر للبحث عنه، ومحاولة تفسير ما يحدث فيه، وهناك الكثير من العلماء الذين حاولوا سبر أغواره لإثبات حقيقته أو نفيها للعالم.

فهناك العديد من القصص العجيبة التي سجلتها الأبحاث العلمية عن أناس امتلكوا من القدرات الخارقة للطبيعة، ما جعلهم يأتون بما لا يقدر عليه أو يتصوره بشر، لدرجة أن إدارة البوليس البريطانية الأشهر في العالم (شرطة سكوتلاند يارد) لجأت لأحد هؤلاء البشر غير الطبيعين لمساعدتها في حل قضية شهيرة، كما تم طباعة أكثر من كتاب ودراسة تؤكد أن هناك أشباحا ينقذون الطائرات من السقوط.

وعلى صفحات "الطريق" سنستعرض معكم بعضا من الحالات التي حيرت العالم والعلماء، والتي ذكرت في أكثر من موقع متخصص ودورية علمية، وسجلها أكثر من كاتب معني بعلم "الميتافيزيقا"، وعلى رأسهم الكاتب راجي عنايت، والدكتور نبيل فاروق في أكثر من كتاب ومقال صحفي.

أشباح تنقذ الأرواح

حكايات الأشباح المرعبة وقصصها المخيفة تملأ العالم بأسره، على اختلاف اللهجات والثقافات والديانات، وهناك العديد من الأحداث العجيبة والجرائم البشعة التي حاول أصحابها إلقاء التهمة فيها على الأشباح، وما بين الحقيقة والوهم، تم توثيق بعض الأحداث القليلة المتعلقة بذلك العالم بالفعل، بينما تم إثبات الادعاءات في كثير منها.

وتعتبر حادثة أشباح الطائرة 401، واحدة من أشهر الأحداث التي تم إثبات صلتها بأفعال الأشباح في العالم، لكنها -ولحسن الحظ- أفعال بطولية تسببت في إنقاذ العديد من الأرواح.

هناك العديد من الروايات عن وجود الأشباح في عالمنا، منها ما هو موثق وما هو محض ادعاءات باطلة، لكن حادثة أشباح الطائرة 401 ظلت واحدة من أشهر حوادث ظهور الأشباح في العالم.

اقرأ أيضا: دستور يا أسيادنا.. أسرة بأكملها في السويس ”لابسها عفريت” (صور)

القصة بدأت في 29 من ديسمبر عام 1972، حيث تحطمت طائرة تابعة لشركة "إيسترن" الجوية الأمريكية بعد سقوطها في مستنقع قريب من مطار ميامي وهو الحادث الذي أودى بحياة 101 ضحية، منهم طاقم الطائرة، وبعد أيام قليلة من الكارثة، بدأت أشباح طاقم الطائرة المنكوبة في الظهور بمنطقة الملاحة الجوية التي شهدت سقوطها.

فبحسب موقع ozy الأمريكي، روت مضيفات طائرات شركة "إيسترن" الأمريكية والشركات الأخرى، أن أشباح الطائرة 401 ظهرت وأخذت تتحدث معهم، بل أن شبح مساعد قائد الطائرة "دون ريبو" كان يحذر بعض أفراد أطقم الطائرات من المشكلات الفنية والأعطال التي قد تحدث وتؤدي لتحطم الطائرة.

مساعد قائد الطائرة 401 ومهندس الطيران

تكررت تلك الأحداث والروايات من أطقم الطائرات التابعة للشركة، وما زاد من فرص تصديقها، هو أن الشركة انتشلت أجزاء الطائرة المنكوبة ووضعتها في طائرات أخرى تابعة لها، قبل أن تبدأ الظاهرة العجيبة في الحدوث، ورغم أن الشركة حذرت موظفيها بالإقالة إذا كرروا الحديث عن الأشباح مرة أخرى لم يلتزم أحد بذلك، نتيجة تكرار ظهور الأشباح.

وبالطبع لم تترك الصحافة تلك المادة المثيرة دون أن تتناولها بكثرة، وكتب صحفي التحقيقات الأمريكي جون فولر، كتابا ن تلك الحادثة الشهيرة حمل اسم "أشباح الطائرة 401"، بينما تم إنتاج فيلمين تلفزيونيين عن القصة التي ما زالت تثير الدهشة حتى الآن.

أمريكية تتواصل مع أرواح الموتى

اختراق الأرواح، والتواصل مع الموتى، من الأشياء التي يتحدث عنها العديد من سكان العالم، وبين الحين والآخر يخرج من يدعي قدرته على التواصل مع روح شخص ما، فينصب على الكثيرين مستغلا جهلهم، لكن ما كانت تفعله ليونورا بيبر كان مختلفا تماما، فالمرأة المولودة في 27 من يوليو عام 1857، حيرت الجميع بما فيهم العلماء، وخبراء علم النفس في العالم.

ووفقا لما ذكره موقع survival after death، وما جاء أيضا في كتاب راجي الشهير "30 ظاهرة خارقة حيرت العلماء"، كانت بيبر تقول إنها وسيطة روحانية، تستطيع التحدث مع الموتى، وهو ما أكده واحد من أشهر علماء النفس في الخمسينات، وهو الدكتور ويليام جيمس.

فرغم أن جيمس لم يكن يصدق السيدة العجيبة، إلا أنه سرعان ما آمن بقدراتها بعد أن أخبرته بمكان دفتر شيكات يخص والدته، كانت قد فقدته منذ أمد بعيد، وهو ما تاكد من صحته بعد عثوره على الدفتر في الموقع التي حددته بيبر، قبل أن تخبره في يوم آخر بوفاة عمته التي لا تعرفها من الأساس، ثم تلقى برقية في اليوم نفسه تؤكد صحة ما قالته له.