الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:12 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الحلقة 12

حكايات حقيقية أغرب من الخيال .. طفل خارق يشعل الحرائق بعينيه فقط (فيديو)

الحرائق كانت تشتعل بمجرد أن ينظر بينيديتو إلى الأشياء
الحرائق كانت تشتعل بمجرد أن ينظر بينيديتو إلى الأشياء

• قدرات الطفل الخارقة ظهرت في سن العاشرة

• بينيديتو كان يستيقظ ليجد سريرة مشتعلا وملابسه محترقة

• العلم عجز عن تفسير الظاهرة المرعبة

• لا أحد يعرف مكان صاحب القوة المرعبة الآن

يعرف عشاق القصص المصورة وأفلام الخيال والمغامرة الشهيرة من إنتاج شركتي "مارفل" و"دي سي"، كل من كلارك كنت الشهير بـ "سوبرمان" البطل الكريبتوني الخارق وعضو فريق "عصبة العدالة"، وسكوت سامرز الشهير بـ "سايكلوبس" أحد أفراد فريق "إكس مان" الشهير.

ورغم صفات "سوبرمان" الخارقة العديدة، إلا إنه يشترك مع "سايكلوبس" في قدرة على إطلاق الأشعة التي تسبب اشتعال الحرائق من عينيهما، وهو ما اكتشفه كل منهما في سن مبكرة، واستغرق الأمر وقتا حتى يسهل عليهما التحكم فيه.

سوبرمان

اقرأ أيضا: الرجل الذئب.. عندما تتحول الأسطورة إلى حقيقة (فيديو)

ولم يكن يتخيل قراء القصص المصورة، وعشاق الشاشة الفضية، أن تتجسد تلك القدرة على أرض الواقع بالفعل، لذلك كانت الدهشة من نصيب الجميع عندما قرأوا في الصحف الإيطالية عن الطفل بينيديتو سوبينو.

بندييتو سابينو

الطفل الخارق

وفقا لموقع mysteriesrunsolved المتخصص في الأحداث الخارقة للطبيعة، بدأت قصة بينيديتو في الثمانينيات، وهو في العاشرة من عمره عندما كان في عيادة للأسنان، وللتغلب على توتره الناتج عن لقاء الطبيب، أو الوحش المرعب لكل من هم في مثل عمره، أخذ يطالع أحد كتب القصص المصورة كأي طفل في مثل عمره، فجأة أحس برعب لا حدود له، فقد وجد أن صفحات الكتاب تشتعل قليلا، ثم اكتشف أن الأمر يحدث بسبب تحديقه فيها بعينيه، كما يفعل الأبطال الخارقون.

لم يتمكن الطفل المندهش من التحكم في قدرته التي اكتشفها، فما كان منه إلا أن تظاهر بأنه لا يدري سبب اشتعال الكتاب، ولم يكن ذلك صعبا عليه، فمن الذي سيتوقع أنه المتسبب في اشتعال النيران؟

سايكلوبس

بعد تلك الواقعة بفترة ليست بالقليلة، استمرت الظواهر الغريبة في الحدوث بسبب الطفل الإيطالي الذي لم يكن يدرك كيف يمكنه التحكم في تلك القدرة غير المفهومة بالنسبة له، حيث وجد والداه أنه يتسبب في إشعال الحرائق دون استخدام أعواد الثقاب، وإنما بعينيه فقط، وكأنه يتملك أشعة نظر "سوبرمان" و"سايكلوبس" الخارقة.

اقرأ أيضا: كائن من ما وراء الطبيعة.. ديك يعيش 18 شهرا بعد قطع رأسه (فيديو وصور)

وعانى الطفل الخارق كثيرا في بداية الأمر، وسط ذعر الأب والأم، وخوفهما على طفلهما الصغير، وظنهما أن الأمر له علاقة بعالم الأرواح والأشباح، حيث كان بينيديتو سوبينو يستيقظ ليجد النار مشتعلة في سريره وملابس نومه، لدرجة أنه كان يصاب بحروق كثيرة نتيجة عدم قدرته على ترويض تلك القدرة الخارقة والسيطرة عليها.

وبالطبع لم يعد في مقدرة الأهل إخفاء الأمر عن الجميع، ففي إحدى المرات كان عم بينيديتو يمسك جسما بلاستيكيا صغيرا، وهو ما استرعى انتباه الطفل وأثار فضوله، فظل يحدق فيه كثيرا، حتى احترق بين يدي الرجل الذي تسمر مكانه من الرعب.

العلم والكنيسة يفشلان في تفسير الحالة

مع القدرات الخارقة غير العادية، كان مصير أثاثات المنزل والورق والكتب، وكل ما يقوده حظه العثر للوقوع أمام عين الطفل الخارق هو الحرق على الفور، حتى أن بعض المخالطين له زعموا أنهم رأوا يديه تتوهج في اللحظات التي تسبق احتراق الأشياء.

وتطور الأمر لاشتعال صناديق الكهرباء أيضا أينما ذهب سوبينو الصغير، بل وقطع التيار الكهربائي عن أحياء بأكملها بمجرد النظر إليها، ولم يجد الأهل بدا من إرسالة للأطباء، حتى يتم اكتشاف سبب تلك الحالة الرهيبة، وبالفعل تم فحص الطفل بعناية تامة من قبل الأطباء والفيزيائيين أيضا، لكنهم لم يتوصلوا لأي سبب علمي يؤدي إلى تلك الحالة الخارقة للطبيعة، ثم تم إرساله إلى رئيس الأساقفة في المدينة للتأكد من أنه غير ممسوس، ولا تستحوذ عليه أي قوى شريرة، فكانت النتيجة أيضا سلبية.

صراع العلم والقوة العسكرية واختفاء البطل الخارق

وبعد جهد ومعاناة، لجأت أسرة الطفل لأخصائي تخاطر يدعى الدكتور ديميتريو كروس، وبعد تدريب طويل، تمكن بينيديتو أخيرا من تعلم التحكم في قدراته.

اقرأ أيضا: جريمة يخجل منها الشياطين.. النبي المزعوم يقتل أمه وشقيقتيه ويفلت من الإعدام (صور)

وشغلت قصة الطفل الإيطالي العديد من الصحف والكتاب وقتها، حتى أن الدكتور نبيل فاروق مؤلف سلسلة "رجل المستحيل" الشهيرة ذكرها في إحدى مقالاته في الثمانينيات، مؤكدا أن العلماء حاولوا جاهدين توظيف قدارت بينيديتو في أمور إجابية تخدم البشرية، بينما حاول العسكريون بدورهم استغلال ما حباه به الله من قوة خارقة لخدمة أهدافهم، لكنه بعد أن تمكن من التحكم في نفسه، وجه قوته الخارقة لمساعدة مرضى الروماتيزم على الشفاء من آلامهم.

لكن الغريب في الأمر أنه على الرغم من أن قصة بينيديتو سوبينو الغريبة شكلت قدرا لا بأس به من الإثارة في عناوين الصحف الإيطالية وقتها، إلا أن مكان وجوده اليوم غير معروف لأحد.

موضوعات متعلقة