الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جريمة الـ7 أبواب.. حكاية مقتل التاجر الثري وزوجته العجوز في الواحات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لم يدر تاجر الواحات الثري، وزوجته العجوز، أنه سيأتي اليوم ويقتلان داخل غرفة نومهما بمسكنهما على يد اثنين من جيرانهما.

اقرأ أيضا: ”شوية برد”.. دفاع سما المصري يكشف حقيقة إصابتها بـ”فيروس كورونا”

وطوال الـ30 يوما الماضيين، عمل فريق البحث الجنائي بالجيزة، تنسيقا مع قطاع الأمن العام، المكلف بفك طلاسم قتل تاجر ثمانيني العمر وزوجته داخل مسكنهما بمنطقة الواحات البحرية، على العمل، حتى توصل إلى أن الجناة ليسوا غرباء، من طريقة دخولهم إلى مسرح الجريمة، وتسلقهم سور المنزل، للدلوف إلى داخله، بالإضافة إلى أن المسكن له 7 أبواب، وتبين عدم فتح أي منهم سوي باب غرفة النوم المتواجد داخلها العجوز وزوجته.

اقرأ أيضا: ”سيف شاف النور ولازم تشاركوني فرحتي”.. أول تعليق لوالدة المتهم المُخلى سبيله في قضية ”فيرمونت”

يوم الجريمة، توجه الجناة إلى مسرح الجريمة قرب صلاة الفجر، مستقلين دراجة نارية قيادة المتهم الثالث، ودلفوا إلى غرفة نومهما، وبحوزة المتهم الأول "العقل المدبر"، بندقية خرطوش، وتعدى على العجوز بجسم السلاح أسقطه قتيلا في الحال، ثم خنقوا زوجته، أثناء محاولتها الصراخ للاستغاثة.

وأخذ الجناة الثلاثة يبحثون عن متعلقات ثمينة لسرقة داخل غرفة النوم، حتى عثروا على خزينة حديدية بداخلها ما يقرب من مليون جنيه، لكن الحظ لم يحالفهم لفشلهم في فتحها، وتركوها، ثم سرقوا مشغولات ذهبية خاصة بـ"الضحية"، كانت ترتديها وقت الجريمة، وفروا هاربين.

اقرأ أيضا: ”ضربه على وشه قدام الناس”.. حكاية سائق توك توك عاكس فتاة وقُتل بـ”قطعة حديدية”

ولم ينتظر الجناة إلا أيام قليلة بعد جريمتهم، حيث سارعوا على بيع المشغولات الذهبية، وقدرت ثمنها نحو 50 ألف جنيه، واقتسام ثمنها بينهم.

اقرأ أيضا: بتخوني مع حسن حسني.. لحظة قتل مدرسة على يد طليقها ببولاق الدكرور (فيديو)

جثة

وكشفت التحقيقات والتحريات الأولية، التي جرت بمعرفة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة اللواء طارق مرزوق، ومدير الإدارة العامة للمباحث اللواء محمود السبيلي، عن أن بداية الجريمة بورود بلاغا لقسم شرطة الواحات البحرية أمن الجيزة، في العثور على جثتي كلاً من تاجر 80 سنة ووزوجته، 70 سنة، مقيمان دائرة القسم بمسكنهما.

وقالت ابنتهما ربة منزل، 44 سنة، مقيمة بذات القرية، أمام ضباط المباحث أثناء سماع أقوالها حول الواقعة، إن والديها يقيمان بمفردهما وأن سرقة مصوغات والدتها الذهبية وراء الجريمة.

قوات الشرطة

تحريات المباحث

توصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشي القطاع ورجال الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إلى أن وراء ارتكاب الجريمة، كلاً من "تاجر، 31 عامًا، له معلومات جنائية، ومزارع، 33 عامًا، له معلومات جنائية، ومزارع، 42 عامًا، مقيمين بنفس القرية مكان إقامة الضحايا.

وبتقنين الإجراءات جرى القبض عليهم، وبمواجهتهم أمام رجال المباحث، بما توصلت إليه التحريات اعترفوا بها تفصيليا بارتكابهم الجريمة.

محضر الشرطة

جاء في محضر الشرطة في قسم الواحات البحرية أمن الجيزة، أن المتهمين الأول والثاني اعترافا أنهما، نظرا لعلمهما بثراء الضحايا، اتفقا على قتلهما وسرقتهما وفي سبيل تنفيذ مخططهما أعد الأول سلاح ناري "بندقية خرطوش"، واستعانا بالمتهم الثالث وتوجهوا إلى منزل الضحايا، مستقلين دراجة بخارية قيادة المتهم الثالث، ودلفا لداخل المنزل بعد تسلق سوره ولدى مشاهدتهما للضحية باغته الأول بالضرب بالسلاح الناري على رأسه فأودى بحياته في الحال، وحال محاولة المجني عليها الاستغاثة قام الثاني بكتم أنفاسها حتى أودى بحياتها واستوليا على المسروقات وهربوا.

وتم بإرشادهم ضبط المسروقات والسلاح الناري والدراجة النارية المستخدمين في ارتكاب الجريمة.