الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:42 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التمثيل التجاري” يستضيف الاجتماع الأول لمجلس الأعمال المصرى السودانى

التمثيل التجارى
التمثيل التجارى

استضاف جهاز التمثيل التجارى، اليوم السبت 9 يناير 2021، الاجتماع الأول للجانب المصرى بمجلس الاعمال المصرى السودانى المشترك برئاسة المهندس شريف الجبلى، وجاء ذلك في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع دول القارة الأفريقية.

وقال الدكتور أحمد مغاوري دياب رئيس التمثيل التجارى، إن الاجتماع عقد بمناسبة إعادة تشكيل مصر من قبل الجانب المصرى بالمجلس بهدف تحديد محور عمل القطاع الخاص المصري والسودان وكذلك العمل المقبل مرحلة تعزيز العلاقات التجارية المشتركة مع السودان، خاصة بالنظر إلى العلاقة التاريخية القوية التي تربط بين البلدين.

التمثيل التجاري

وأشار إلى أن الاجتماع بحث أيضا الاستعدادات لمصر كضيف في معرض الخرطوم الدولي، ويقام معرض الخرطوم الدولي في الفترة من 21 إلى 28 يناير الجاري، لأن مصر ستشارك في أكبر جناح في تاريخ مشاركتها بهذا المعرض، مما يعكس عمق العلاقة المشتركة بين البلدين الشقيقين.

وأوضح "مغاوري" أن العلاقة بين مصر والسودان تطورت في الآونة الأخيرة من خلال تبادل الزيارات الرسمية والحكومية وزيارات رجال الأعمال والمشاركة في المعارض التجارية وتعزيز التجارة الحدودية، كما أدت إلى تنشيط أعمال الطرفين، والتعاون فى مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة وكذا تطبيقات استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

اقرأ أيضا: عاجل | البيتكوين تتخطى الـ 40 ألف دولار خلال تعاملات اليوم

ومن جهته، أكد الدكتور شريف الجبلي رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصرى السودانى المشترك، أنه وأعضاء المجلس حققوا نقلة كبيرة في إقامة علاقات صناعية وتجارية مشتركة مع دولة السودان، مشيرًا إلى أنه في هذا السياق سيتم تشكيل لجنة خاصة داخل المجلس لتحديد أوجه التعاون المشترك مع الجانب السودانى.

موضوعات متعلقة