الطريق
السبت 18 مايو 2024 06:38 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثورة الخصوصية.. ما هو تطبيق ”سيجنال” بديل واتساب وكيفية استخدامه؟ (صور)

تطبيق سيجنال
تطبيق سيجنال

أوصى رجل الأعمال الأمريكي الأغني فى العالم ومؤسس شركتي Tesla وSpaceX إيلون ماسك متابعيه من خلال تغريدة بسيطة ومباشرة باستخدام تطبيق المراسلة الفورية سيجنال Signal.

وبحسب موقع "entrepreneur"، فإن تطبيق سيجنال Signal هو تطبيق مراسلة فورية مثل WhatsApp أو Telegram، يستخدم تشفيرًا شديدًا لحماية اتصالات وبيانات مستخدميه.

ويأتى ذلك فى الوقت الذي تلقي فيه العديد من مستخدمي واتساب رسالة الإشعار لقبول سياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق WhatsApp، والتى تسعي إلى جعل خدمات المراسلة أكثر تكاملاً مع فيسبوك المالكة للتطبيق.

ومع ذلك، فقد جعلت هذه التغييرات العديد من المستخدمين غير مرتاحين ومنزعجين، الذين لا يحبون فكرة مشاركة بعض بياناتهم مع المعلنين.

وبعد هذه التغريدة، ارتفع عدد مستخدمي التطبيق بشكل كبير وقام أكثر من 100 ألف مستخدم بتنزيله من متاجر تطبيقات اَبل ستور وجوجل اَستور Apple و Google، خلال اليومين الماضيين، وفقًا لبيانات موقع "سنسور تاور".

وبالفعل، تسبب العدد الكبير من الطلبات فى تعطل النظام الأساسي مؤقتًا وتأخير رموز التحقق لتنزيله، ومع ذلك، تم حلها بسرعة ولم يعد المستخدمون يواجهون مشاكل فى الانضمام.

اقرأ ايضًا: مؤسس ”تيليجرام” يهاجم واتساب وفيسبوك: ”احترموا مستخدميكم”

اقرأ أيضًا: ”ثورة الخصوصية”.. مميزات شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة MeWe وطريقة التسجيل

ما هو تطبيق سيجنال Signal؟

تطبيق سيجنال Signal هو تطبيق مراسلة فورية مثل واتساب وتيليجرام، يستخدم تشفيرًا شديدًا لحماية اتصالات وبيانات مستخدميه، ومتاح لكل من أنظمة التشغيل iOS و Android وقد أوصت به شخصيات مثل إدوارد سنودن وجاك دورسي.

وأصبح نظام حماية الرسائل لهذا النظام الأساسي شائعًا جدًا بحيث يتم استخدامه الآن بواسطة خدمات مثل WhatsApp.

وذكرت منصة سيجنال فى منشور لها عبر حسابها الرسمي: "لا يمكننا قراءة رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك ولا أي شخص آخر.. الخصوصية ليست وضعًا اختياريًا، إنها طريقة عمل سيجنال Signal، فى جميع رسائلك، جميع مكالماتك، وإلى الأبد"، كما يؤكدون أنه لا توجد إعلانات ولا بائعون ولا شركات تابعة.