الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 10:12 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريدة الشوباشي: رئاستي لجلسة البرلمان اليوم يتحدث عنها العالم

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

تبدأ بعد ساعات قليلة، اليوم الثلاثاء 12 يناير 2020، الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الجديد المنتخب من الشعب المصري، والذي يشهد سابقة لم تحدث في مصر من قبل، وهي جلوس سيدة على مقعد رئاسة البرلمان في الجلسة الإجرائية التي يتم فيها انتخاب رئيس المجلس في تلك الدورة البرلمانية، حيث تنص لوائح مجلس النواب على أن يترأس أكبر الأعضاء سنا الجلسة الافتتاحية.

وقالت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، أكبر أعضاء النواب سنا، عن رئاستها للجلسة الأولى، إنها لا تقدر على وصف شعورها بالرضا من الله ومن أهل مصر بانتخابها.

اقرأ أيضا: اليوم.. مجلس النواب الجديد يعقد أول جلساته.. وانتخاب الرئيس والوكيلين

وأضافت الشوباشي في ماخلة هاتفية مع قناة إكسترا نيوز، أنها لا تغضب أبدا من مسألة السن، حيث تذكر عمرها دوما دون خجل، مؤكدة أن الله قدر لها أن تكون تجربتها نظيفة ولا تشوبها شائبة.

ووجهت النائبة الشكر للقيادة السياسية التي أعادت دور المرأة المصرية لريادتها من جديد، حيث يشهد مجلس النواب لأول مرة في التاريخ وجود 25% من نوابه من المرأة، لافتة إلى أن هذا الأمر تعتبره أكبر مكافأة على سنوات التطرف والإساءة إلى المرأة والتفكير بالنصف الأسفل من الجسم، ومشيرة لأن العالم كله يتحدث عن وجود امراة على رأس البرلمان المصري في جلسته الأولى، وهو ما يدعو للفخر الشديد.

وعن التنوع الذي يشهده برلمان 2021، قالت الشوبشي إن الأمر يحدث لأول مرة في المجلس، حيث اجتمعت تحت قبة البرلمان جميع توجهات الشعب المصري بكل أراؤه السياسية، وهو ما يساعد على إثراء المجلس، خصوصا في ظل وجود عدد كبير من الشباب الذي يعتبره الجميع مستقبل مصر.