الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:34 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موسيماني: لا أجد ظهير أيمن مثل معلول كي نتعاقد معه.. لا مشكلة في إهدار الفرص.. وسليمان لا يُصدق

موسيماني
موسيماني

علق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الندير الفني للاهلي على فوز فريقه أمام الإنتاج الحربي بنتيجة 4 / 1 بالجولة السابعة من مسابقة الدوري المحلي.

وقال موسيماني خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة "نتيجة إيجابية، 4 أهداف بـ3 نقاط".

وأضاف "هناك قرارات خاطئة في الثلث الهجومي لكن دفاعيا ووسط الملعب كنا أفضل والمهاجمين في النهاية سجلوا الأهداف".

وتابع "تباين الآداء في الشوطين؟ هذه هي كرة القدم، لا توجد وصفة معينة نعرف منها متى نسجل، عندما وصلت مصر كنا بنسجل مبكرا في المباريات، الآن الأمور تغيرت فلابد أن نتقبلها، اعترف أننا في الشوط الثاني نكون أفضل".

وواصل "لا أقوم بالتغييرات بناءا على خطة اللعب، أنا أتمنى أن يلعب أفشة 90 دقيقة لكنه ليس جاهزا، لهذا قمت باستبداله نفس حال كهربا".

وأكمل "كل اللاعبين التي قمنا بتغييرها عائدين من كورونا، كنا نعلم أننا سنقوم باستبدالهم بغض النظر عن المستوى، لكي يشارك باقي اللاعبين، قمت بإخراج حمدي لأنه خاض مباريات كثيرة ودفعت بهاني لكي أجهزه، حمدي لاعب مهم للفريق لذلك تواجد مباريات كثيرة".

وزاد "ربيعه أيضا كنت أرغب في تجهيزه، إدارة فريق بالكامل أكثر من خطة اللعب".

وبسؤاله عن احتياج الفريق للتعاقد مع ظهير أمين، قال "هاني عائد من كورونا، أين المشكلة، لو عندك اقتراح لظهير أيمن قول لي، لو أمامك ظهير أيمن مثل معلول ياريت".

وأردف "لعبت بيكهام وغيرته بأكرم المباراة الماضية ونحن متعادلين لأنني كنت أريد لاعب هجومي، وسجلنا لهذا السبب، كمل الماتش هذه أساسيا، بعدها قمت بإشراك هاني لتجهيزه".

وأوصح "هناك زحمة في المباريات، وهناك لاعبين أصبحوا جاهزين وأخرين مازالوا يحتاجون للوقت، أقوم بالتغييرات لكي اجهز اللاعبين للمتطلبات المقبلة".

وعن عدم الاستفادة من الكرات الثابتة، علق "هذا صحيح أقوم بتدريب اللاعبين عليها، لكن في المباريات لم بنستغلها بشكل جيد، وطالبت اللاعيبة نسجل من الكرات الثابتة".

وأضاف "ألاحظ أن المنافسين يقوموا بمذاكرتنا جيدا، بدليل تنوع الركنيات أصبحت محفوظة، سجلنا في الكأس من الكرات الثابتة، لكن معكم حق نجتاج ان نعمل عليها كثيرا".

وتابع "لو معي السولية كنت جعلته يشارك في المباريات بدلا من حمدي فتحي، لأن الأخير خاض مباريات كثيرة، أريد أن أجهز الجميع".

وواصل "أقوم بشرح الأخطاء للبدلاء حتى من يشارك يكون فهمني ويتفادى نفس الخطأ".

وعلق موسيماني على ظاهرة إهدار الفرص، قائلا "لابد أن أكون واقعيا، سجلنا 4 أهداف لا أجد مشكلة، المشكلة في أنك لم تصل للمرمى وتخلق فرص، ماذا أقول للمهاجمين وأنا مسجل 7 أهداف في مباراتين".

وواصل "باقي فقط أن نعمل على ترجمة الفرص ونزودها، مباريات كأس العالم صعبة، وضروري ان أسجل من كل فرصة".

اقرأ أيضا.. أول تعليق من أحمد مرتضى على تعيين حازم إمام وحسام غالي في مجلس النواب

وأكمل "وليد لاعب كلاسيكي يسجل كلما شارك لاعب رائع لا يُصدّق، لا يشتكي من جلوسه احتياطيا، وكل ما يشارك يسجل، أنا أحترمه جدا ويعتبر مثلا كبيرا للاعبين الصغار".

واختتم موسيماني حديثه "كنت أتمنى أن أكون في مصر منذ سنوات سابقة، لكي أعمل مع وليد سليمان وهو صغير في السن".