الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

حارب السرطان وقتله كورونا.. من هو المذيع الأمريكي لاري كينج محاور بوتين وعرفات؟

المذيع الأمريكي الراحل لاري كينج
المذيع الأمريكي الراحل لاري كينج

في عمر يناهز الـ87 عامًا، رحل المذيع الأمريكي لاري كينج، اليوم السبت الموافق 23 يناير، حسبما كشفت شبكة سي إن إن، عقب تعرضه لعدد من المشاكل الصحية بدءاً من السرطان وصولاً بالنوبات القلبية.

ويستعرض "الطريق" أبرز مراحل حياة المذيع الأمريكي لاري كينج.

 

بداية لاري كينج

 

يعد المذيع الأمريكي لاري كينج، من أهم الشخصيات، التي تركت بصمتها في التليفزيون الأمريكي، وكان له مظهر خاص أنفرد به، وهو أكمام قميصه الملفوفة، وربطة العنق الملونة التي كان يرتديها، والنظارات الكبيرة.

 

أخرها كورونا.. أمراض لاري كينج

 

معاناة عاشها لاري كينج مع مرضه بداء السكري من النوع الثاني، بجانب مشكلات صحية أخرى، حتى أصيب بمرض سرطان الرئة، وتعرضه لأزمات قلبية عدة وذبحة صدرية ناتجة عن انخفاض تدفق الدم إلى القلب، حتى جاء أخرها إصابته بفيروس كورونا المستجد، وكان يتلقى العلاج في مركز "سيدرز سيناي" الطبي في لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

أعمال لاري كينج

 

على شاشات التليفزيون عمل "كينج" على مدار 25 عاماً في برنامج "لاري كينج لايف"، والتي كان يحاور فيها جميع الرؤساء الأمريكيين منذ عام 1974، والعديد من الشخصيات البارزة حول العالم ومنهم: الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بجانب عدد من النجوم ومنهم: "كفرانك سيناترا ومارلون براندو وباربرا سترايسند".

 

لاري كينج وتأسيس قناة فيديو

 

في عام 2010، ترك لاري كينج "سي إن إن"، ولكن استمر في إجراء المقابلات ونشرها على موقعه الإلكتروني، حتى عام 2012 أطلق برنامج "لاري كينج ناو" على قناة الفيديو "أورا تي في" عبر الإنترنت، والتي شارك في تأسيسها، وبداية من عام 2013، أنطلق في إحياء برنامج "بوليتيكينج ويذ لاري كينج".