الطريق
السبت 4 مايو 2024 01:53 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حلاق يفقد عمله بسبب كورونا.. ويصبح مليونيرًا فى غضون أشهر (صور)

حلاق يترك عمله ويصبح مليونير
حلاق يترك عمله ويصبح مليونير

تسببت جائحة فيروس كورونا فى إحداث الكثير من التغيرات خلال الَاونة الأخيرة، حيث فقد الكثيرين وظائفهم بينما البعض الَأخر أصبح أكثر قدرة على كسب المال وتحسين دخله، واَخرها قصة شاب كان يعمل فى صالون حلاقة، والذي اقترب من أن يصبح مليونيرًا بعد أن اعتقد أنه سيصبح عاطلًا بسبب حالة الإغلاق التى فرضتها بريطانيا.

وبحسب شبكة "تايمز ناو نيوز"، فى قصة هى الأكثر تطابقًا مع المثل القائل "رب ضارة نافعة" على شاب بريطاني يبلغ من العمر 20 عامًا يدعي "بين جوليفر"، والذي أصبح يكسب الَاف الجنيهات الأسترلينية يوميًا، بفضل التجارة الإلكترونية فى بيع منتجات لتبييض الأسنان ومعدات التمارين الرياضية.

وكان الشاب جوليفر يعمل فى صالون حلاقة، ثم اضطر إلى فقدان وظيفته بسبب تداعيات تفشي الوباء، ولكنه الآن يكسب 12 ألف جنيه إسترليني فى اليوم، ومن المتوقع أن يصبح مليونيرًا، حيث جمع بالفعل مبالغ تقدر بأكثر من 7 ملايين جنيه إسترليني منذ بدء عمله.

وبدأت القصة، عندما استغل هذا الشاب فترة الإغلاق فى بدء مشروعه الخاص من غرفة نومه وبيع أجهزة تنظيف الأسنان فى مسقط رأسه فى رومفورد بعد أن أغلق أطباء الأسنان المحليون عياداتهم.بسبب كورونا.

واشترى "بن" جميع منتجاته من الصين، والتى تتيح للناس استخدامها فى تبييض أسنانهم وهم فى بيوتهم، وعرضها إلكترونيًا للبيع، وبعد أن بدأ عمله فى جلب الكثير من النقود، باعه إلى مستثمر أمريكي، ثم عاد بن إلى عمله السابق لبيع البضائع ومعدات التمارين الرياضية على أمازون.

اقرأ أيضًا: امرأة تستلقي على شريط السكة الحديد من أجل التقاط صورة (فيديو)

وكان الشاب البالغ من العمر 20 عامًا يُنجز جميع أعماله من هاتفه وجهاز الكمبيوتر المحمول الخاص به، ونقلت عنه LadBible قوله: "لم أكن أستمتع حقًا بعملي فى بيع منتجات زرع الشعر للناس، وعندما تم إجازتنا اعتقدت أنه يجب أن أذهب من أجل هذا".

وأضاف: "كنت أعلم أنه قد لا تكون هناك فرصة أخرى لتأسيس شركتي الخاصة وكان ذلك شيئًا لطالما أردت القيام به، لقد كان وقتًا مثاليًا، لافتًا: "شاهدت مقاطع فيديو يوتيوب أثناء الإغلاق لمعرفة نوع الأعمال التي يمكنني القيام بها".

يذكر أن "بن" ترك المدرسة فى سن السادسة عشر، وهو الَان رجل أعمال علم نفسه بنفسه، كما كان يشتري الملابس ويبيعها عبر الإنترنت ويجني 1000 جنيه إسترليني شهريًا وهو فى سن 14.