الطريق
الإثنين 17 يونيو 2024 09:19 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لم يموتوا بكورونا فقتلهم الطبيب.. ”لتوفير السراير” (صور)

مرضي كورونا
مرضي كورونا

فى حادثة مروعة شهدتها إيطاليا، أعطي الدكتور كارلو موسكا جرعات قاتلة من أدوية التخدير لمريضين بفيروس كورونا، وذلك بهدف "توفير سرير" فى مستشفي لعلاج مرضي كوفيد فى لومباردي فى مارس الماضي، مع وجود ثلاث حالات أخرى قيد التحقيق.

وبحسب التقارير، تم القبض على الطبيب للاشتباه فى قتله مريضين فى جناح مستشفى لعلاج كوفيد بينما تحقق الشرطة فى ثلاثة ضحايا آخرين.

وفى التفاصيل، فقد تم اتهام الدكتور كارلو موسكا، البالغ من العمر 47 عاما، بإعطاء جرعات قاتلة من أدوية التخدير لمريضين "لتوفير الأسرة" في مستشفى إيه آند إي فى لومباردي فى مارس الماضي.

وقالت الممرضات إنه "مجنون" واشتبهوا فى أنه قتل ناتالي باسي البالغ من العمر 61 عامًا وأنجيلو باليتي البالغ من العمر 80 عامًا، وفقًا للمدعين، وأنه قام بذلك بهدف "توفير الأسرة" فى جناح A&E الذي كان مسؤولاً عنه وهو الآن قيد الإقامة الجبرية فى منزله فى مانتوا، حسبما ذكرت صحيفة Mail Online.

وتحقق الشرطة الآن في ثلاث وفيات أخرى بعد أن علمت أن الطبيب "موسكا" تلاعب فى السجلات الطبية لضحاياه المزعومين لتغطية آثاره.

اقرأ أيضًا: كتبوها ميتة.. أطباء يضعون مولودة على قيد الحياة فى الثلاجة (صور)

ومن جانبه، نفي موسكا كل المزاعم ويقول إنها "لا أساس لها".

ويقول المدعون، إن الطبيب لم يكن لديه سبب لاستخدام التخدير.

وتم تقديم شكوى ضد الطبيب فى نهاية أبريل، وذكر المدعون العامون أن هناك رسائل على تطبيق المراسلة واتساب تكشف عن محاولة موسكا أن تتواطأ معه الممرضات، حيث إنه عندما اكتشف أنه سيخضع للتحقيق، طلب من الممرضات "اتقديم شهادة كاذبة"، وفقًا للوثائق القانونية.

وفي رسائل نصية إلى بعضهن، قالت الممرضات: هل طلب منكم الدكتور موسكا إعطاء الأدوية للمرضي دون تنبيهم.. "هذا جنون".

ويقول الادعاء أن الطبيب طلب من زملائه مغادرة الغرفة عندما كان يقوم بتخدير المرضي وقتلهم.

وبالإضافة إلى القتل، يُتهم موسكا بتزوير السجلات الصحية للضحايا، حيث تقول أوراق المحكمة إن الطبيب "قام بتزوير البيانات السريرية والتى تقول أن المريض توفي بسبب الفيروس وبالتالي لا يثير الشك".

ويقول موسكا، الذي تم تعليقه عن العمل، إنه لم يعطي التخدير قط، ولن يقتل شخص أبدًا، بل مهتمه أن ينقذ حياتهم.