الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:58 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

انخفاض أسعار النفط.. وبرنت يسجل 55 دولارا للبرميل

النقط
النقط

انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس 28 يناير 2021، وسجل خام برنت 55.45 دولارًا أمريكيًا للبرميل، أي منخفضا بمقدار 36 سنتا أو ما يعادل 0.5%.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52.52 دولارًا أمريكيًا للبرميل، أي منخفضا بمقدار 33 سنتا أو ما يعادل 0.62%%.

اقرأ أيضا: الجزار: طرح 380 قطعة أرض سكنية مميزة في 5 مدن جديدة

وعلى الرغم من الانخفاض الكبير في مخزونات النفط الخام الأمريكية، شهد النفط اليوم في التعاملات المبكرة يوم الخميس في آسيا انخفاض كبير لمخزونات الخام الأمريكية، وذلك في الوقت الذي تعرضت فيه الأسعار لضغوط بفعل تعزز الدولار الأمريكي ومخاوف جديدة حيال الطلب على الوقود بسبب قيود السفر.

واكتسب سوق النفط الدعم في وقت سابق من هذا الأسبوع بسبب الانخفاض المفاجئ في مخزونات النفط الخام الأمريكية في الأسبوع المنتهي في 22 يناير، وأفاد معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك في العالم للنفط، انخفضت 5.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 22 يناير مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز.

اقرأ أيضا: خاص | متحف التحرير يكشف لـ ”الطريق” تفاصيل واقعة التحرش بالتماثيل

وبحسب بيانات معهد البترول الأمريكي، فقد ارتفع مخزون نواتج التقطير، بما في ذلك الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 1.4 مليون برميل، مقارنة بانخفاض متوقع قدره 361 ألف برميل، فيما انخفض متوسط ​​تشغيل المصافي بمقدار 76 ألف برميل في اليوم.