الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشناوي: أتمنى مواجهة مانويل نوير في كأس العالم .. ومباراة الدحيل لن تكون سهلة

محمد الشناوي
محمد الشناوي

تحدث محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن طموحاته في كأس العالم للأندية 2020، قبل مواجهة الدحيل القطري في افتتاح المونديال.

ويواصل الأهلي استعداداته في معسكر قطر، لمواجهة الدحيل الخميس المقبل ضمن منافسات دور ربع نهائي كأس العالم، حيث يواجه الفائز بايرن ميونخ الألماني في نصف النهائي.

وقال محمد الشناوي في حوار مطول أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "اللعب في كأس العالم مع المنتخب وبعد ذلك المشاركة في كأس العالم للأندية هو أمر كبير بالنسبة لي".

وتابع: " "أي لاعب يتمنى المشاركة في هاتين البطولتين وهو ما يضع مسؤولية كبيرة على كاهلي، المشاركة في بطولة عالمية مثل كأس العالم للأندية يتطلب تعباً وعملاً كبيراً وهو ما قمنا به في النادي الأهلي حيث بذل اللاعبون والجهاز الفني بمجهود كبير من أجل الوصول إلى كأس العالم للأندية".

مواجهة أصحاب الأرض

وعن مواجهة الدحيل، قال: "سنلعب مباراتنا الأولى أمام الدحيل وهى مباراة لها خصوصية لأننا سنواجه فريق عربي وسنلعب معه على أرضه وأمام جمهوره وهو ما يعني أن المباراة ستكون قوية".

وأضاف: "الدحيل فريق قوي ويملك لاعبين محترفين ذو مستوى عالي وقد تابعنا التعاقدات التي قام بها الفريق حيث استقدموا مهاجماً ومدافعاً وهو ما يعني بأن المواجهة لن تكون سهلة، لقد تابعنا أيضاً مباريات الفريق الأخيرة في الدوري ويجب أن نستعد بأفضل طريقة ممكنة من أجل تقديم مباراة جيدة".

طموح جماعي وأحلام شخصية

وتطرق قائد الأهلي للحديث عن مواجهة بايرن ميونخ الألماني، حال تخطى الدحيل في المباراة الأولى، حيث شدد: "الأمر الأهم بالنسبة لنا هو أن نتخطى المباراة الأولى أمام الدحيل لأنها لن تكون مواجهة سهلة".

وتابع: "بالطبع في حال نجحنا في التأهل لنقابل بايرن ميونيخ فإن ذلك سيكون أمر رائع بالنسبة لنا كلاعبين أن نواجه أقوى فريق في أوروبا وهو ما يتمناه أي لاعب،" مضيفاً "بالنسبة لي كمحمد الشناوي سيكون هدفي هو اللقاء بمانويل نوير وهو الأمر الذي أتمنى حدوثه".

اقرأ أيضًا: قائد الدحيل: جاهزون لتحقيق المفاجأة أمام الأهلي في كأس العالم

واختتم محمد الشناوي: "طموحات الفريق هو أن نحقّق مركز متقدّم ونقدّم أداء جيد في البطولة وسنأخذ كل مباراة على حدة من أجل تحقيق هذا الأمر، بالنسبة لي طموحي هو أن نفوز باللقب وهو الأمر الذي يعني بأننا يجب أن نكون مثل قلب رجل واحد وأن نتكاتف سوياً من أجل أن نكون أبطالاً للعالم".