الطريق
الخميس 28 مارس 2024 08:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صفاء سلطان تثير الجدل بتصريحاتها: أزواجي لم يكونوا رجالا.. وارتبطت سرا من أجل الحب (فيديو)

صفاء سلطان
صفاء سلطان

تصدر اسم الفنانة السورية صفاء سلطان تريند منصة جوجل بعد حديثها عن زيجاتها السابقة خلال استضافتها في برنامج "شو القصة" تقديم ال​إعلام​ية ​رابعة الزيات​.

وتحدثت صفاء لأول مرة عن زواج القاصرات والعنف الزوجي وحجاب ابنتها والكثير من الأسرار حول حياتها، كما تعرضت للهجوم بعدما كشفت أنها ضد منظّمات حقوق المرأة، موضحة أنها لا تجد أي مشكلة في زواج الفتيات تحت سن الـ18 عامًا في حال كانت لديهن رغبة في ذلك.

وكشفت صفاء سلطان أنها تزوجت مرتين، المرة الأولى وهي بعمر الـ 16 سنة من شخص يدعى وسيم نور الدين الجزائري، مدير عام في شركة مايكروسوفت في أمريكا وهو والد ابنتها الوحيدة "أملي"، والمرة الثانية كان زواجًا سريًا.

كما نفت صفاء سلطان ما تردد حول زواجها ثلاث مرات حيث قالت: "أنا كتير بسمع إني تزوجت تلات مرات، وقالوا انو تزوجت من طارق مرعشلي وأنا أحب بنته كتير بعتبرها بنتي وهي اد بنتي، لكن البعض ربط علاقتنا الطيبة إنها زواج، واضطريت اطلع أنفي لإن هذا الموضوع مزعج لبنتي أكتر مني".

تفاصيل زواج صفاء سلطان الأول

وتحدثت صفاء سلطان عن تفاصيل زواجها الأول موضحة أنه كان زواج تقليديًا بسبب عادات وتقاليد العائلة، حيث قالت: "أول زواج كان عمري 16 كنت ناجحة عالبكالوريا وكل صبايا العيلة تزوجوا بشكل تقليدي، مش ضروري حب، لكن في المرحلة الحالية بنات عمي وعماتي كملوا تعليمهم وماتزوجوش زواج مبكر".

وأضافت: "من أنا وصغيرة بحس حالي مش عادية مش بحس حالي أنه اعد في البيت وأطبخ كان يجيني كتير عرسان وبيكون في ضغط من العيلة، بيقولوا خلينا نفرح بيها وفي الشرق الأوسط كلنا عاطفين، وأنا كنت بنت أكبر من عمري وأهلي حاسين إني أتحمل مسؤولية".

وأوضحت صفاء أن ما أغراها بزوجها الأول أنه كان يعيش في أمريكا، حيث قالت: "الموضوع صار بالصدفة التقيت بأحد صديقاتي، قالت لي إن عمتها بتخطب لابنها وهو عايش بأمريكا، وأهلي وافقوا إنه أحكي معه على التلفون وطلبت منه أكمل تعليمي كان كتير محترم، وبالفعل كملت تعلمي وعشت معه أقل من خمس سنوات وقت طلعت لعنده كنت أحبه ولما هو حبني بطلت أحبه".

سبب انفصال صفاء سلطان عن زوجها

استكملت الفنانة السورية موضحة أسباب انفصالها عن زوجها حيث قالت: "الدين معاملة، أنا كنت رايحة على بلد ما أعرف فيها شي والإنجلش تبعي كان بريطاني وكنت لما أحكي كانوا بيستغربوا، وكنت طول الوقت بنضف وبطبخ زي أي ست بيت، هيك هو شاف إني مالي منفعة استفزني كتير خلال 40 اتعلمت إنجلش واتعلمت السواقة".

كيف أصبحت صفاء سلطان شخصية أخرى بعد طلاقها

وواصلت صفاء سلطان: "هاد الرجل صنع من شخصيتي شخصية تانية كنت كتير خجولة وجبانة، شكرا وسيم لإنه انخلق مني شخصية تانية، أنا اتغيرت كتير اعتمدت على حالي كتير اتعرضت للعنف من زواجي الأول كلت كف وضربته أنا كمان وهون اخدت قرار الطلاق في المرحلة اللي صرت امرأة عملية، وكانت تراكمات، أنا كنت في مكان مافي حد بيساعدني وهو ما كان يساعدني ولا يحسسني بالأمان نادر ما نعمل جو عيلة".

زواج صفاء الثاني

وعن زواجها الثاني صرحت أن ما دفعها أن تتزوج بالسر هو الحب، موضحة: "كنت مستعدة لأي شيء بيطلبو، كان بدي كون معه بكل ما أملك، كنت وقتها بالعشرينات واستمر الزواج خمس سنين وكان أحلى خمس سنين، لافتة إلى أن الزواج لم يستمر لكون صبرها نفد بأن تكون زوجة بالسر.

 

مواصفات شريك أحلام صفاء سلطان

وعن مواصفات شريك أحلامها، قالت إنها تتمناه أن يكون رجلًا وليس ذكرًا، مشيرة إلى أن زيجاتها السابقتين كانوا في مرحلة ما ذكورًا وليسوا رجالًا، مضيفة: "الرجل موقف وفعل أنا هيك بشوف".

اقرأ أيضًا: حسين صدقي ”واعظ السينما”.. أوصى بحرق أفلامه ومات بين يدي شيخ الأزهر

وأكدت صفاء سلطان أنها عزباء حاليًا، ولا مانع لديها من زواج ثالث، مؤكدة أن الجانب المادي غير مهم بالنسبة لها، ومن الممكن أن تتقبل أي شخص غير مقتدر ماديا إذا توافقا بالحب.

ولدت صفاء سلطان فى مدينة عمان الأردنية، ووالدته سورية، كانت بدايتها في التمثيل من خلال مشاركتها في مسلسل "مرايا" عام 2003، والعديد من الأعمال السورية، ونالت، شهرة واسعة وكبيرة بعد فرصة تجسيد شخصية ليلى مراد فى مسلسل بعنوان "أنا قلبى دليلي"، كما شاركت في مسلسل "دكتور أمراض نسا" بطولة مصطفى شعبان.