الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

نيفين القباج: إيداع دعم نقدي للأيتام بقيمة 350 جنيها بحسابهم حتى سن 18 عاما

 الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التصامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التصامن الاجتماعي

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التصامن الاجتماعي، أن وزارة التضامن تعمل بنشاط على تطوير جميع مؤسسات الرعاية، مشيرة إلى أنها تواصلت ونسقت مع وزير الإسكان لتوفير وحدات للأيتام الذين تخرجوا من مؤسسات رعاية الأيتام.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مشاركتها فى لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب أن الأيتام يدخلون فى الدعم النقدى وسوف يتم إيداع دعم نقدى بقيمة 350 جنيها فى حسابهم حتى يبلغوا سن 18 عاما، ثم يتم دعمهم بدعم نقدى منفصل عقب بلوغهم السن.

وبخصوص خطة الأسر الكافلة، قالت إن عدد الأسر الكافلة بلغ 11.4 ألف أسرة، وأوضحت أن 85% من الأسر المكفولة تقل أعمارهم عن 18 عاما، وتم توفير إجراءات أكثر تيسيرا للأسر الكافلة لرعاية الأيتام، مضيفة أن الوزارة حصلت على 940 طلبا من أسر كافلة لرعاية الأيتام.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، أن الوزارة تشجع الأسر الكافلة على رعاية الأيتام بأسرع ما يمكن حتى يكبروا بصحة جيدة، وحول برنامج حماية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، قالت إن الوزارة أصدرت 690 ألف كارت خدمات متكاملة وتأسيس قاعدة بيانات للتسجيل الإلكترونى عليها وتحميل التقارير الطبية وتسهيل الإجراءات للأشخاص ذوى الأعاقة بأكبر قدر ممكن للحصول على الكارت، مضيفة أنه تم ميكنة جميع مكاتب التأهيل.

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع مديري المديريات تعزيز آليات التنسيق بشأن مبادرة ”حياة كريمة”

وتطرقت الوزير عن الخدمات التي تقدمها الوزارة لكبار السن، مشيراً إلى أن الوزارة أصدرت قراراً بإعفاء الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً من رسوم المواصلات العامة وإعفاء من تزيد أعمارهم عن 65 عاماً من خصم 50%.

موضوعات متعلقة