الطريق
الأحد 26 مايو 2024 10:24 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الدولار بـ 47.01.. أسعار العملات مقابل الجنيه اليوم الأحد استقرار أسعار الذهب في الصاغة المصرية اليوم الأحد تيسير مطر يهنئ النادي الأهلي Al Ahly SC بفوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني الرئيس السيسي يهنئ النادي الأهلي بعد تتويجه بطلا لدوري أبطال إفريقيا كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان ”شرفتونا”.. نجوم الفن يهنئون النادي الأهلي ببطولة إفريقيا انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات

”مات وهو بيصلي”.. ”الطريق” يكشف تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة علي حميدة

الفنان علي حميدة
الفنان علي حميدة

 

 

خيم الحزن على أسرة الفنان علي حميدة عقب إعلان وفاته اليوم الخميس الموافق 11 فبراير، عن عمر يناهز 73 عاما، بعد صراع مع المرض، الذي تسبب في تدهور حالته الصحية، إثر إصابته بورم في الرئتين، وتم نقله من مستشفى مطروح إلى مستشفى معهد ناصر في القاهرة لتلقي العلاج على نفقة الدولة.

 

وكشف عادل نافع، نجل شقيقة الفنان علي حميدة، أنه شعر بحالة من التعب الشديد في عصر اليوم، وأخبر أسرته أنه يشعر بتعب شديد، قائلاً: "قالي أنا تعبان شوية النهاردة قبل العصر وكان بيردد الحمد لله.. واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله".

 

وأضاف نجل شقيقة الفنان علي حميدة في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه دخل عليه بعد آذان العصر وجده يصلي فأنتظر وعندما دخل عليه مرة أخرى ليطمئن على حالته الصحية وجده متوفيًا، مبينًا: "دخلت عليه لاقيته بيصلي العصر ولما دخلت عليه مرة تانية لاقيته قاطع النفس".

وأشار "عادل" إلى أن الحالة الصحية لخاله كانت الحالة مستقرة ولكن لم تتحسن قط.

اقرأ أيضًا: وفاة علي حميدة بعد صراع مع المرض

وأوضح عادل نافع أن موعد دفن الفنان علي حميدة سيكون غدًا بعد صلاة الجمعة في مسجد الفتح في محافظة مطروح مسقط رأسه، وسيتم دفنه في مقابر المدينة، مبينًا أن العزاء سيكون بعد صلاة الجمعة مباشرةً.

 

والجدير بالذكر، طلب الفنان علي حميدة من وزارة الصحة أن تتولى علاجه، وأسرعت الوزارة في الموافقة على طلب علاجه على نفقة الدولة، في مستشفى معهد ناصر بالقاهرة.

 

وكان "حميدة" أحد من أشهر فناني فترة الثمانينيات من القرن العشرين، وأحدثت أغنيته الشهيرة "لولاكي" عام ١٩٨٨ ضجة كبيرة في عالم الأغنية العربية لموسيقى الجيل.