الطريق
السبت 25 مايو 2024 12:28 صـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”ساويرس” ينضم لأكبر 10 منتجي ذهب في العالم بعد استحواذ ”إنديفور للتعدين” على تيرانجا

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

أعلنت شركة إنديفور للتعدين والتنقيب عن الذهب والمعادن النفسية، إتمام صفقة الاستحواذ على تيرانجا جولد في السنغال، بعد مناقشات لنحو عام.

 

وباتت الشركة التي يعد الملياردير نجيب ساويرس أكبر المساهمين بها، واحدة من أكبر 10 منتجين للذهب في العالم.

 

اقرأ أيضا: البنك المركزي يقرر إلغاء رسوم الخدمات الإلكترونية للشركات الصغيرة

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إنديفور للتعدين، سيباستيان دي مونتيسوس، في بيان للشركة، إن الشركة أكملت عملية الاستحواذ على تيرانجا جولد وانضمام المناجمالتي تعمل بها في السنغال Sabodala-Massawa وWahgnion إلى الشركة.

 

وأشار إلى أن أنديفور، تتطلع إلى الدمج السريع لأصولها الجديدة في منصة التشغيل الخاصة بها في غرب إفريقيا وتحقيق التآزر المادي المتوقع بالتعاون مع السلطات المحلية للتنقيب والتعدين وزيادة الاستثمار، مضيفا: "بعد عمليات الاستحواذ التحويلية الأخيرة ، ستدخل الشركة فصلًا جديدًا من عملياتها التشغيلية".

 

وأضاف رئيس إنديفور أن الشركة ستستفيد من مكانتها الاستراتيجية كأكبر منتج للذهب في غرب إفريقيا، ببتوسيع قاعدة البحث والاستثمار.

 

وأكد أن الشركة تمتلك جميع الإمكانات المطلوبة لخلق قيمة مستدامة للمساهمين على المدى الطويل، وأن قاعدة إنتاج الشركة تتنوع عبر ستة مناجم أساسية تعمل في ثلاث دول، هي:(Sabodala-Massawa و Waghnion و Houndé و Mana و Boungou و Ity و Karma) ، لتصبح أكبر منتج للذهب في السنغال وبوركينا فاسو وكوت ديفوري.

 

وذلك بالإضافة إلى خط أنابيب تطوير رائد في الصناعة من ستة مشاريع جديدة وأكبر مجموعة استكشاف في المنطقة.

موضوعات متعلقة