الطريق
السبت 1 يونيو 2024 03:07 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… رعب الموجة الثالثة.. ماذا يحدث في مصر خلال إبريل المقبل؟

الموجة الثالثة
الموجة الثالثة

أثار تصريح الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، حول زيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد في مصر خلال شهر إبريل المقبل، الكثير من القلق والخوف والرعب حول دخول مصر موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد خلال تلك الفترة، في الوقت الذي ما زالت تعاني خلاله من الموجة الثانية من الجائحة.

الدكتور إسلام عنان، قال أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة أكد أن مصر أصبحت لديها خبرات كبيرة تؤهلها للتعامل مع الموجة الثالثة والتي من المتوقع أن تكون خلال شهري أبريل ومايو المقبلين، وهو ما تعكسه تصريحات وزيرة الصحة التي تشير إلى استعداد السلطات للأمر بشكل جيد وتوقعه باستمرار.

كورونا مصر

عنان: الموجة الثالثة ستكون في إبريل ومايو

وواصل أن القاعدة تقول إن الفيروسات تسير بموجة واحدة ثم تختفي، أو موجات متتالية، وفيروس كورونا يسير في سيناريو الموجات المتعددة المتتالية التي سنشهد ثالثها قريبا، متوقعًا أن يكون الفيروس خلال تلك الموجة أكثر انتشارا، لكنه أقل شراسة وستقل حدته بشكل كبير، وهذا سيؤدي لنتائج إيجابية بانخفاض نسبة الوفيات بالنظر لأعداد الإصابات.

اقرأ أيضا: لماذا توقعت وزيرة الصحة زيادة إصابات كورونا في أبريل المقبل؟

وحسب "عنان"، فالموجة الثالثة لن تكون مثل سابقتيها لأسباب لها علاقة بظروف خاصة بالفيروس وتحوره، وأخرى تتعلق بالقدرة الصحية والخبرات المتراكمة للتعامل مع الوباء من الموجتين الأولى والثانية.

وأكد خبير الأوبئة أن مصر ستنجح في التعامل مع الموجة الثالثة، لأن النظام الصحي أصبح اكثر خبرة في التعامل مع الفيروس، وبسبب استخدام البروتوكول الجديد والذي ساعد على زيادة نسب الشفاء، بالإضافة إلى التوسع في حملة التطعيم بلقاح كورونا، لافتا إلى أن هذه العوامل ستؤدي لخفض كبير بأعداد الوفيات.