الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:34 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”شكري” يبحث تطورات ”سد النهضة” مع وزير خارجية فنلندا

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

أعلنت وزارة الخارجية، عن تلقي الوزير سامح شكري، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الفنلندي، بيكا هافيستو، لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بملف سد النهضة، ومنطقة القرن الأفريقي.

وأشار "شكري"، إلى أن مصر سعت في إنهاء أزمة سد النهضة بشكل موسع، منوها عن آماله في ضرورة إنهائها عبر الاتحاد الإفريقي خلال المناقشات المقبلة برئاسة فيليكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية للاتحاد الأفريقي.

وأضاف وزير الخارجية، أن مصر تأمل في اتفاق قانوني بين الأطراف الثلاث، قبل البدء في ملئ السد بمرحلته الثانية، بما يحقق التوازن في الحقوق الثلاثية بين مصر والسودان وإثيوبيا.

في سياق آخر، استقبل الوزير سامح شكري، اتصالا هاتفيا من نظيره البوركيني، ألفا باري، لاستعراض سبل التعاون بين البلدين في شتى المجالات.

 

اقرأ أيضا: عاجل | تأجيل امتحانات الوافدين.. وزير التعليم يكشف الحقيقة

وهنأ وزير الخارجية نظيره "باري"، على انتخابه عضواً بالبرلمان، إضافة إلى استمراره في منصبه الوزاري، مؤكدا حرص مصر على تقديم الدعم الشامل لشيقتها بوركينا فاسو في مجالات التدريب والتنمية.

وتبادل الوزيران الرؤى حول مستجدات الأوضاع على مستوى القارة الأفريقية، حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بينهما خلال المرحلة المقبلة.