الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 فتيات وبنت الجيران.. شقيق علي حميدة يكشف لـ”الطريق” السر في عدم زواجه

الفنان الراحل علي حميدة
الفنان الراحل علي حميدة

ترددت الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي حول الفنان الراحل علي حميدة، والتي كانت أخرها تبرؤه من أغانيه قبل وفاته، وهو ما نفته أسرة الفنان علي حميدة سريعًا.

توالت الشائعات على الفنان علي حميدة طوال مشوار حياته، وتسائل البعض عن السبب وراء عدم زواجه.

وتعليقًا على ذلك، كشف إسماعيل حميدة، شقيق الفنان علي حميدة، أنه في مرحلة الصبى، كان يبحب سماع الأغاني الرومانسية لأم كلثوم وفريد الأطرش، وخلال هذه الفترة كان متعلق بـ"بنت الجيران"، وعندما بدأ الغناء أصدر ألبوم "البيجو"، والتي تضمنت أغنية كان يغنيها لبنت الجيران التي كان يحبها.

قصة حب علي حميدة مع بنت الجيران

وأضاف شقيقة علي حميدة لـ"الطريق" أن شقيقه أصدر ألبوم أخر بعنوان "يا دار" بعد وفاة والدته، ثم سافر إلى دولة الكويت وأقام بها لمدة 3 سنوات، وعاد أستاذ دكتور في أكاديمية الفنون، ثم أصدر ألبوم "لولاكي" عام 1987.

 

زواج علي حميدة من ليبية

وأوضح "إسماعيل" أن شقيقه علي تقدم للخطوبة 4 مرات، من بينهما اثنين من فلسطين واثنين من مصر، كاشفًا أنه تزوج مرة واحدة من أصول ليبية وأشقاء والدتها من محافظة الإسكندرية ولكن يستمر الزواج طويلاً وانتهى بالطلاق.

وأكد أنه السبب وراء عدم زواجه مرة أخرى أنه كان يرى صورة الفنانين فريد الأطرش وعبد الحليم حافظ، وأنهم لم يتزوجوا وعاشوا حياة الحرية، بالإضافة إلى أنه كان كثير الترحال.