الجمعة 5 مارس 2021 08:50 صـ 21 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المحافظات

نرسم بسمة.. شباب ”تربية حلوان” يزرعون الفرحة في حياة اليتامي

 نزرع فكرة ونرسم بسمة.
نزرع فكرة ونرسم بسمة.

"النور مكانه في القلوب"، عادًة ما تشكل الأفكار الإنسانية فرحة في حياة المجتمع المصري، فالجميع يبحث عن السعادة بمختلف الطرق، وخاصًة اليتامى وأطفال الشوارع، لأنهم يشعرون بنقص عن غيرهم وليس لهم أي مأوى، ويبحثون عن أي مصدر للبهجة، وفي ظل هذه المشاعر النقية، ظهر نور بصيص ليضيء حياتهم مرة أخرى، وهو مشروع "نزرع فكرة ونرسم بسمة".

تداول رواد التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيديو عن مجموعة من الشباب والفتيات، في قسم بيولوچي بكلية التربية بجامعة  حلوان وبعض الجامعات المصرية، بتشكيل فكرة لمشروع التخرج الجامعي وأسموها "نزرع فكرة ونرسم بسمة" ، وهذا من خلال كورس الأخلاق وإعداد القيادة، لتقديم جيل أفضل قادر على التعاون.

اقرأ أيضًا: فتاة تدرب المتعافيات من كورونا على قيادة السيارات في الشرقية

وقالت رانيا محمود، أحد المشاركين في مبادرة "نزرع فكرة ونرسم بسمة"، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، إن فكرة المشروع جاءت حين كثر أعداد أطفال الشوارع دون مأوى، مضيفة أن كل طفل يستحق أن يعيش حياه كريمة يسعد بها.

اعتمد المشروع في تنفيذه على مؤسسة الحرية للرعاية الاجتماعية ورعاية الايتام، التي يضم كلًا من:- رانيا إبراهيم، سهيلة حامد، رانيا محمود، فاطمة عبد المولي، سلمى أيمن، ملك أيمن، سمية كرم، يحى الشعراوي، وهذا تحت إشراف الدكتور أحمد صبحي.

أكد طلبة كلية التربية قسم بيولوچي، أن الهدف الأساسي للمشروع هو إضاءة العقول بالمبادئ والأخلاق، وإنارة الوجوه بالابتسامة، مشيرين إلى أن رد فعل الأطفال كان مبهجا للغاية، وإقبالهم على فكرة مشروع نزرع فكرة ونرسم بسمة، ملحوظ بشكل واضح.

رواد التواصل الاجتماعي فيسبوك كلية التربية قسم بيولوچي محافظة القاهرة نزرع فكرة ونرسم بسمة اليتامى وأطفال الشوارع