الجمعة 5 مارس 2021 09:28 صـ 21 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

”قنبلة موقوتة”.. برلماني يتقدم بطلب إحاطة بسبب الحضانات المخالفة

النائب أحمد مهنى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
النائب أحمد مهنى وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب

أعلن النائب أحمد مهنى، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، عن تقدمه بطلب إحاطة إلى المستشارا حنفي جبالي، رئيس المجلس، بشأن المخالفات التي يقوم بها أصحاب الحضانات، ومخالفة قرارات مجلس الوزارء بتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا التاجي.

وأشار "مهنى"، إلى أن هناك العديد من الحضانات المخالفة لتلك الإجراءات، وهناك البعض استغل الأزمة في زيادة أرباحه، الأمر الذي يعرض حياة أبنائنا للخطر، خاصة وأن الأطفال غير مسؤولين ومدركين لخطورة الأمر.

اقرأ ايضا: عاجل| إصابة وزيرة التجارة والصناعة بفيروس كورونا

وأكد وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن المشكلة تتمحور في زيادة أعداد الأطفال، مطالبا بضرورة إشراف هيئات حكومية عليها من قبل الصحة أو التضامن الاجتماعي، واصفا إياها بـ"القنبلة الموقوتة".

اقرأ أيضا: رئيس النواب: مصر لن تدّخر جهدا في دعم إقامة دولة فلسطين

من جانبه، تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عقد اجتماعين اليوم الثلاثاء 23 فبراير برئاسة علاء عابد، على أن تعقد اجتماعا آخرا غدا الأربعاء، لاستكمال ومواصلة مناقشة بيان وزير النقل، الذي ألقاه أمام الجلسة العامة الشهر الماضي.

في سياق آخر، أكد أعضاء البرلمان العربي، على اختيار علاء عابد، تولي رئاسة لجنة مكافحة الإرهاب والخطاب المعتدل، ويقوم بدوره بتجهيز وإعداد زيارات لبرلمانات أوروبا والكونجرس الأمريكي واتحاد البرلمان الدولي.

حنفي جبالي رئيس مجلس النواب وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب أحمد مهنى فيروس كورونا الحضانات قرار غلق الحضانات