الثلاثاء 2 مارس 2021 04:48 مـ 18 رجب 1442هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

التعليم العالي: اليونسكو تنظم اجتماع الأقاليم الـ7 عبر ”فيديو كونفرانس”

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريراً مفصلا من الدكتورة غادة عبد الباري، أمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو، حول مشاركة اللجنة في اجتماع منظمة "اليونسكو" بالتعاون مع اللجنة الوطنية السويسرية الـ7، والمقررعقده من 22 وحتى 25 فبراير الجاري، بواسطة خاصية الفيديو "كونفرانس".

اقرأ أيضا: مصر تتسلم 300 ألف جرعة من لقاح ”سينوفارم” المضاد لكورونا (صور)

وأوضح "التقرير"، أن المنظمة الدولية قامت بدعوة 199 لجنة وطنية لحضور الإجتماع، مضيفاً أن الإجتماع يساهم في صياغة مشروع الإستراتيجية المتوسطة، ومشروع البرنامج والميزانية لليونسكو، وكما يناقش الإجتماع المقترحات الأولية للمدير العام للمنظمة، ومناقشة دور اللجنة الوطنية لليونسكو في تفعيل برامج المنظمة، ومشاركة المعلومات حول المشروعات القائمة لمواجهة جائحة كورونا.

وأكد التقرير، على مناقشة الإجتماع لموضوع أولويات عمل اليونسكو، ومساهمته في خطة 2030، والبرنامج المستقبلي، وتحفيز المشاركة من قبل اللجان الوطنية، وتوثيق دورهم في الإستراتيجية.

ومن السابق ذكره أن الإجتماع سوف يناقش خلال جلسته الثانية، اليوم الثلاثاء، استشارة اللجان الوطنية العربية المنظم من قبل الوطنية المصرية لليونسكو، ومشاركة 14 لجنة عربية و2 من لجان الوطنية الأوروبية وخبراء من "اليونسكو"، بإجمالي 60 مشاركة.

خالد عبدا الغفار وزير التعليم العالي اللجنة الوطنية لليونسكو جائحة كورونا اليونسكو خطة 2030