الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 08:27 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمود التهامي: الغناء في الأرض والإنشاد في السماء.. وأستيقظ على مدح النبي (فيديو)

محمود التهامي
محمود التهامي

استضافت الإعلامية لميس الحديدي المنشد الديني محمود التهامي، في برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع عبر فضائية "ON E"، حيث كشف عن بداية إلقائه الإنشاد الديني وأثره في وجدانه.

وأوضح محمود التهامي أن الإنشاد لفظ عام والابتهال هو الآذان والتسابيح والذكر وتلاوة القرآن وهو متفرع من عباءة الإنشاد.

وقال التهامي خلال لقائه معبرًا عن عشقه للفن: "أنا عاشق للموسيقى والفنون الجميلة مثل الرسم أي شيء في فن أنا عاشق له بطبيعتي بالإضافة لانتمائي وتجذري في الصعيد ووجود منزلنا على النيل كلذ هذا رسخ في وجداني عشق الفن كصنعة لكن أنا بدأت بتلاوة القرآن وعلومه وتجويده".

وأوضح المنشد الكبير: "عندما تبحرت في الإنشاد ومعاني الكلمة لأنه يحتوي على عمق صوفي ووجداني كبير جدا وصل بي إلى فكرة التوحد مع الكلمة ما جعله عالمي الحقيقي الذي أعيشه وكل ما سواه عالم موازي بالنسبة لي".

وتابع محمود التهامي خلال لقئاه مع لميس الحديدي: "عندما أنشد فأشعر أنني في عالمي الذي خلقت من أجله وأستيقظ على مدح سيدنا النبي عليه الصلاة والسلام، هذا هو العالم الذي شعرت أنه مناسبًا لنفسي وذاتي".

واستكمل عن رأيه في الغناء والفرق بينه وبين الإنشاد بالنسبة له قائلًا: "الغناء بالنسبة لي لم يصل به إلى النمو الوجداني مقارنة بالإنشاد الذي وصل بي إلى مرحلة من التوحد مع الكون والهواء والسماء والأرض والذات".

اقرأ أيضًا: أحمد عز يتصدر التريند بسبب طليقته زينة ومسلسله الجديد

وأضاف موضحًا: "الموسيقى بالنسبة لي في الإنشاد أما الغناء التقليدي فهو شيء أرضي بالنسبة لي لكن الإنشاد بالنسبة لي شيء في السماء".