الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:42 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير التعليم العالي يتابع سير الامتحانات في جامعة عين شمس (صور)

جولة وزير التعليم العالي اليوم لجامعة عين شمس
جولة وزير التعليم العالي اليوم لجامعة عين شمس

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، جولة تفقدية لكليات جامعة عين شمس، في أول أيام امتحانات الفصل الأول للعام الدراسي 2020/2021، بمرافقة رئيس الجامعة الدكتور محمود المتيني.

واطمأن "عبد الغفار"، على أسئلة الامتحانات وتطبيق الإجراءات الاحترازية ضد خطر فيروس كورونا، مشددا على ضرورة حماية الطلبة والخوف عليهم من أية أخطار تعكر صفو العملية التعليمية.

في السياق ذاته، أعلن الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، اليوم السبت، مؤكدا التزام الجامعة التام بكافة الإجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى تفعيل دور لجان الأزمات بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم؛ لمتابعة جميع الإجراءات بما يضمن سلامة الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس، والعاملين.

اقرأ أيضا: بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول في جامعة القاهرة (صور)

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن مركز التقويم التربوي والقومي للامتحانات قد قرر حذف الأسئلة المقالية والإبقاء على نظام اختياري، وصح وخطأ، إضافة إلى أن الأسئلة الموضوعة سيكون عددها مساويا لعدد الدرجات المقررة للأسئلة الموضوعية فقط.

وأشارت المصادر، إلى أن مركز الامتحانات القومي، قد راجع المواصفات الخاصة بورقة أسئلة الامتحانات للصفين الأول والثاني، إضافة إلى مراعاة تمثيل المحتوي الدراسي النسبي للمواد، لطلابين الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأضافت المصادر، في السؤال عن الإجراء المتبع في حالة حدوث مشكلات بالتابلت أو الشبكة، أنه سيتم إعادة الامتحان في وقت لاحق، حيث تم التنبيه على الطلبة بضرورة استلام اكواد امتحانات الجلسات الامتحانية عبر موقع التسجيل الإلكتروني.

موضوعات متعلقة