الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 08:41 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”لوصفها بالمعتوهة”.. امرأة تسلم حبيبها للـ FBI بعد مشاركته فى أحداث الكونجرس (صور)

ريتشارد ميتشيتي
ريتشارد ميتشيتي

قالت السلطات الأمريكية إن امرأة سلمت صديقها السابق إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي بعد أن أخذ استراحة خلال أعمال الشغب فى الكابيتول الشهر الماضي لتوبيخها فى رسالة نصية.

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: توقف ريتشارد ميشيتي أثناء وقوفه على درجات مبنى الكابيتول فى 6 يناير، وأخذ استراحة من أعمال الشغب ليجادل صديقته السابقة بشأن رسالة نصية، وذلك بعد إرسال صور ومقاطع فيديو للجمهور وتفاخر بكيفية تجنبه للغاز المسيل للدموع، وقام ميشيتي بتكرار ادعاءات دونالد ترامب الكاذبة بتزوير الانتخابات.

وفى التفاصيل، فى اليوم التالي، أخبرت المرأة التي أهانها مكتب التحقيقات الفيدرالي على الفور أن زوجها السابق كان في مبنى الكابيتول، وسلمت إليهم الرسائل والصور والمقاطع الفيديو التى أرسلها إليها صديقها بما فى ذلك رسالة فى الساعة 4:26 مساءً فى 6 يناير تقول: "اقتحمنا المبنى.. إذا لم تتمكن من رؤية الانتخابات مسروقة، فأنت معتوه"، وفقًا لـ شهادة عميل خاص لمكتب التحقيقات الفدرالي "كريستوفر ديلون".

اقرأ ايضًا: ”خروجة تحولت لخناقة”.. رجل يحاول دفن زوجته وهى ”حية” فى الرمال على الشاطئ (صور)

وتظهر وثائق المحكمة عدة صور لميتشيتي وهو يرتدي قبعة بيسبول شيكاجو وايت سوكس داخل مبنى الكابيتول الأمريكي فى 6 يناير، حيث حاول أنصار ترامب منع الكونجرس رسميًا من قبول أصوات الهيئة الانتخابية التي أدت إلى انتخاب الرئيس جو بايدن فى نوفمبر، والتى أسفرت عن مقتل 5 أشخاص، بمن فيهم ضابط شرطة الكابيتول براين سيكنيك.

وتم توجيه الاتهام إلى ميشتي بدخول مبنى محظور، والسلوك غير المنضبط وعرقلة عمل الكونجرس.