الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:27 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أمطار ورياح”.. الأرصاد تكشف حالة الطقس على مدار 6 أيام

حالة الطقس
حالة الطقس

يشهد فصل الشتاء الكثير من حالات الاضطرابات الجوية والطواهر الجوية المتعددة، لذلك تحرص هيئة الأرصاد الجوية على توعية المواطنين بحالة الطقس بشكل متواصل، وجاء آخرها توضيح حالة الطقس بداية من اليوم الاثنين الموافق 1 مارس، وحتى يوم السبت المقبل الموافق 6 مارس.

 

طقس الاثنين 1 مارس

يشهد طقس اليوم الاثنين الموافق 1 مارس، أمطارا خفيفة على السواحل الشمالية، مع نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء، بالإضافة إلى الشبورة المائية في الساعات الأولى من صباح اليوم على الطرق السريعة والمطلة على الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد.

 

طقس الثلاثاء 2 مارس

تستمر فرص الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، كما تنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية، ومواصلة وجود الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والمؤدية إلى "القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد".

 

طقس الأربعاء 3 مارس

وبداية من يوم الأربعاء الموافق 3 مارس، تنشط حركة الأمطار من خفيفة إلى متوسطة على "القاهرة، والوجه البحري والسواحل الشمالية"، وتنشط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وتتكون الشبورة المائية في ساعات الصباح على الطرق السريعة والمطلة على "الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد".

 

طقس الخميس 4 مارس

تتكون الشبورة المائية في صباح يوم الخميس الموافق 4 مارس، وتتكون الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، بالإضافة إلى نشاط للرياح على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

طقس الجمعة 5 مارس

تصل الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية الشرقية، وتتكون الشبورة المائية في ساعات الصباح على الطرق الزراعية والمطلة على "الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية والقاهرة".

اقرأ أيضًا: عاجل | شبورة وأمطار.. الأرصاد تعلن طقس اليوم بالمحافظات

طقس السبت 6 مارس

وعلى مدار الأسبوع تصاحب الشبورة المائية الطقس على الطرق الزراعية والسريعة والمطلة على "الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية، مع نشاط للرياح على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

 

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين ضرورة الإلتزام بتنفيذ الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المطلوبة لتجنب التعرض للأضرار الناتجة عن الظواهر الجوية.