الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:28 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: 37 شركة انضمت لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر بقيادتها السياسية الحكيمة تعمل بنشاط على تعزيز تنفيذ الخطط الوطنية لتحديث وميكنة منظومة الإدارة الضريبية للتسهيل على الممولين وتحصيل حقوق الدولة، بحيث تستطيع زيادة الإنفاق على تحسين مستوى معيشة المواطنين وجودة الخدمات المقدمة لهم.

 

اقرأ أيضا: وزير البترول يعتمد الموازنة التخطيطية لشركة خليج السويس

أوضح "معيط"، أن أهم هذه المشاريع هو منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، وهذا من شأنه أن يقيد المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، ويحقق العدالة الضريبية ويحد من التهرب الضريبي ويدمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، مما يجعلها قابلة للمقارنة مع البلدان المتقدمة وضع الأساس للنظام الضريبي المطور.

ووجه "معيط" الشكر إلى الشركات المنضمة إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية سواء في المرحلة الأولى (يبدأ تشغيلها الفعلي في 15 نوفمبر 2020) أو المرحلة الثانية (يبدأ تشغيلها الفعلي في 15 فبراير 2021)، مبينا أن إجمالي عدد الشركات التي أكملت عمليات المنظومة خلال المرحلتين الأولى والثانية بلغت ما يقرب من 400 شركة.

وأشار إلى أن عدد الوثائق الإلكترونية (فواتير - اشعارات دائن - اشعارات مدين) التي تمت معالجتها من خلال النظام يبلغ قرابة مليون و250 ألف مستند، مشيرًا إلى أن إجمالي عدد الشركات التي قامت بتحميل مستندات إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلى من المرحلتين الأولى والثانية ما يقرب من 400 شركة.

اقرأ أيضا: تراجع جماعي لمؤشرات البورصة بمستهل جلسة اليوم الأربعاء 3 مارس 2021

وأضاف وزير المالية أن 37 شركة انضمت طوعا إلى نظام الفواتير الإلكترونية، معربا عن امتنانه لهذه الشركات، مؤكدا أن جميع الممولين المسجلين في مراكز التمويل الكبرى يجب أن ينضموا إلى نظام الفواتير الإلكترونية بحلول 15 مايو المقبل.

موضوعات متعلقة