الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:06 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ردًا على فيديو زحام طالبات جامعة الأزهر .. المتحدث لـ”الطريق”: زي الزحام على سلالم المترو (فيديو وصور)

زحام طالبات جامعة الأزهر
زحام طالبات جامعة الأزهر

ضجة كبيرة اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعي، حول انتشار فيديو يكشف تكدس الطالبات في ساحات وعلى سلالم، وكتب البعض على صفحاتهم على مواقع السوشيال ميديا، إنهن طالبات جامعة الأزهر.

 

وتعليقًا على الفيديو والصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، عن زحام طالبات جامعة الأزهر، يقول حسام شاكر، المسئول الإعلامي في جامعة الأزهر، إن الفيديو المتداول عن الزحام بين طالبات جامعة الأزهر، هو في الحقيقة على سلم فرع البنات في جامعة الأزهر والطرقات المؤدية إلى الكليات.

 

وأكد "شاكر" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن هذه الصور والفيديو ليس في كلية الدراسات الإسلامية كما يتم الحديث عنه ولكن على السلم، مبينًا أن هذا الزحام يحدث فقط في أثناء الدخول والخروج بين الطلاب.

أسباب زحام بين طالبات جامعة الأزهر

وأوضح المسئول الإعلامي في جامعة الأزهر أن هذا أمر طبيعي ويحدث في أي جامعة كما أنه يحدث في وسائل المواصلات ومنها مترو الأنفاق، لأنه سلم للدخول والخروج من الجامعة.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط سير العمل بلجان كلية التربية

وأشار إلى أن كل طالبة تحافظ على نفسها بالطرق المتبعة، كما ظهر في الفيديو من خلال إرتداء الكمامات، بالإضافة إلى التأكيد على استخدامهم للمطهرات الطبية.

وشدد أنه في أعقاب الانتهاء من الامتحان يتم التنويه على الطلاب بضرورة عدم البقاء في طرقات الجامعة، ولابد بعد الانتهاء من الامتحان الخروج، مؤكدًا على أن هذا الزحام يمكن أن يكون في أثناء الدخول أو الخروج فقط.