الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:50 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس ”تجارية الجيزة” يطالب بقروض لأصحاب المخابز بفائدة 5% سنويا

مخبز
مخبز

وقعت الغرفة التجارية بالجيزة، بروتوكول تعاون مع هيئة سلامة الغذاء، لتيسير الإجراءات على المنتسبين من التجار على مستوى مصر، وتأسيس مكتب ومقر للهيئة داخل الغرفة لإنهاء الإجراءات من خلاله.

 

حضر اللقاء الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة، و محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية، وتم مناقة عدد من الملفات الهامة، وقال محمد إمبابي رئيس الغرفة، إن الاجتماع تناول عددا من الملفات من بينها الاشتراطات الجديدة للهيئة، وبالتحديد ما يخص المطاحن ومخازن البن.

 

اقرأ أيضا: الأحد.. بدء صرف الدفعة الأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة

ولفت امبابي خلال لقاءه بمنصور، إلى أن أصحاب المطاحن والمخازن، يطالبون بضرورة إعطائهم مهلة مناسبة وتوفير سيولة مادية من خلال إتاحة قروض لأصحاب المشروعات بفائدة 5% سنويا.

 

وتابع: "ذلك بغرض توفير الاشتراطات الجديدة التي وضعتها الهيئة".

 

وأكد خلال الاجتماع مع الدكتور حسين منصور، أنه ليس هناك رفض من قبل أصحاب المطاحن للاشتراطات الموضوعة من الهيئة، ولكن المشكلة تكمن في السيولة المادية التي تمكنهم من إجراء التعديلات الأزمة لاستيفاء الاشتراطات المطلوبة.

 

وأشار إمبابي، خلال الاجتماع مع الدكتور حسين منصور، لوضع اللمسات الأخيرة لبروتوكول التعاون بين الغرفة و الهيئة من أجل تقديم تسهيلات تخدم المنتسبين للغرفة وتسهيل الإجراءات لهم.

 

وأضاف امبابي أن الهيئة دورها رفع مستوى السلامة والأمن الغذائي، وليس الإضرار بمصالح الشركات أو المستثمرين، لذا تم الاتفاق على تخصيص مقر للهيئة داخل مقر الغرفة التجارية.