الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:40 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قميص الأهلي ثقيل على هؤلاء… تألقوا خارج القلعة الحمراء ومثلوا علامات استفهام داخلها.. في مقدمتهم أحمد ياسر ريان

الاهلي
الاهلي

يتعرض الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى انتقادات كبيرة خلال الفترة الحالية من قبل جماهير القلعة الحمراء، وذلك بسبب تألق لاعبو الأهلي بعد خروجهم على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

 

ويأتي في مقدمة هؤلاء اللاعبين، أحمد ياسر ريان، المعار إلى سيراميكا كليوباترا، وأحمد عبد القادر المعار إلى سموحة، وعمار حمدي المعار إلى الاتحاد السكندري، ورمضان صبحي الذي انتقل إلى فريق بيراميدز نهائيا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

لكن هؤلاء اللاعبين نجحوا خلال فترة إعارتهم خارج الأهلي، لكنهم لم يظهروا بالمستوى الأمثل أو المنتظر منهم خلال عودتهم مرة أخرى للقلعة الحمراء، ونستعرض خلال السطور التالية أبرز هؤلاء اللاعبين الذين تألقوا خارج أسوار الأهلي واختلفوا عند عودتهم إليه.

 

أحمد ياسر ريان

يعتبر أحمد ياسر ريان على رأس المتألقين بعد الرحيل عن صفوف الأهلي على سبيل الإعارة إلى سيراميكا كليوباترا أحد الأندية الصاعدة حديثا للدوري المصري الممتاز، حيث سجل ريان 4 أهداف وصنع هدفًا خلال مشاركته في 12 مباراة بالموسم الجاري.

أحمد الشيخ

تألق مع مصر المقاصة قبل انضمامه للأهلي في صيف 2015، ولم يقدم اللاعب المردود الجيد خلال موسم 2015-2016 ليعود إلى المقاصة مرة اخرى على سبيل الإعارة لمدة عام تألق فيها مع الفريق الفيومي، وتوج بلقب هداف الدوري خلال موسم 2016-2017، وبعد عودته للقلعة الحمراء مرة ثانية، لم يقدم اللاعب نفس المستوى الذي قدمه مع المقاصة وظل على دكة البدلاء أغلب الوقت.

رمضان صبحي

رغم الهجوم الذي تعرض له رمضان صبحي بعد انتقاله لبيراميدز من قبل جماهير الأهلي، والنتائج غير المستقرة التي حققها بيراميدز خلال الفترة الماضية، إلا أن اللاعب تألق بعدما نجح في تسجيل 5 أهداف بعد المشاركة في 13 مباراة.

 

عمار حمدي

انتقل عمار حمدي إلى صفوف الاتحاد على سبيل الإعارة باحثًا عن فرصة المشاركة، وهو ما تحقق وشارك أساسيًا في صفوف الفريق السكندري حيث سجل هدفًا وحيدًا وصنع هدفين في 9 مشاركات

أحمد عبد القادر

تألق أحمد عبدالقادر حمدي أحد العناصر الشابة في الأهلي بعد انتقاله لصفوف سموحة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث شارك اللاعب في 6 مباريات وسجل هدفا وصنع آخر.

اقرأ أيضًا: ”الطريق” يكشف تفاصيل واقعة موسيماني وكهربا

عمرو جمال

رغم عدم تألق عمرو جمال في المواسم الماضية، إلا أنه في الموسم الجاري نجح في التألق والمنافسة على صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري خلال تواجده في صفوف طلائع الجيش، حيث سجل اللاعب 4 أهداف وصنع 3 أهداف في 11 مباراة شارك بها مع الفريق العسكري.

 

صلاح محسن

ظهر صلاح محسن الذي انتقل إلى الأهلي بصفقة تقدر بـ40 مليون جنيه بشكل جيد للغاية خلال مشاركته مع فريق سموحة الموسم الماضي بعد انتقاله للفريق السكندري على سبيل الإعارة للحصول على فرصة أكبر للمشاركة، لكن بعد عودته للأهلي ابتعد عن المشاركة أساسيا.

ناصر ماهر

مازال ناصر ماهر صانع ألعاب الفريق يبحث عن فرصته داخل تشكيل الأعلي طريق النجاح بعد أن تمت إعارته أكثر من مرة لفريقي بتروجت وسموحة، فضلا عن الإصابات التي عطلته عن المشاركة مع الفريق.