الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:44 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس المعهد الفلكي يكشف حقيقة وجود كائنات فضائية على الأرض

كائن فضاء
كائن فضاء

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث بين رواد السوشيال عن وجود كائنات فضائية على الأرض وفي الفضاء الخارجي، وأنها موجودة بين البشر ويمكنها التعامل معهم.

 

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور جاد القاضي رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إنه حتى الآن لم يتم الإثبات بأي نوع من الأدلة عن وجود كائنات فضائية سواء على الأرض أو في الفضاء الخارجي.

حقيقة وجود كائنات فضائية على الأرض

وأوضح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية سفي تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن برامج الفضاء بدأت منذ عام 1957، مبينًا أنه منذ ذلك الوقت وحتى هذه اللحظة لم يتم إثبات وجود غير الإنسان على الأرض ولا يوجد على غيرها.

وأضاف "القاضي" أن الحديث عن وجود كائنات فضائية لا يتعلق بهذه الفترة ولكنه منذ زمن بعيد وأن هناك أطباق فضائية، متابعًا أنه مع كل برنامج فضائي يتم إطلاقه من الأرض يصاحبه العديد من الشائعات.

اقرأ أيضًا: حقيقة تعرض الأرض لخطر كبير نتيجة ظاهرة فلكية جديدة

وأشار إلى أنه على مدار الأيام الماضية، نجح عدد من البرامج الفضائية في الوصول إلى الفضاء ومنها: "مسبار الأمل" الإماراتي، والروبوت الذي وصل إلى المريخ منذ 10 أيام، مؤكدًا أن الاثنين لم يجدا أي عنصر للحياة في الفضاء الخارجي.

وأكد أن وجود كائنات فضائية هي مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، قائلاً: "الكائنات الفضائية مجرد شائعات ومنقدرش نمنع الناس أنها تتكلم في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد وناس كتير مش بتخرج وقاعدة على مواقع التواصل الاجتماعي.. والكتير للأسف ناس طيبين وبيصدقوا وبياخدوا ترندات على مواقع التواصل الاجتماعي".

موضوعات متعلقة