الطريق
السبت 4 مايو 2024 08:08 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في اليوم العالمي للمرأة.. هذا ما فعلته حواء الفن (صور)

بشرى
بشرى

يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، والذي يوافق الثامن من مارس كل عام، ويعد هذا الاحتفال احترامًا وتقديرًا للمرأة لإنجازاتها في جميع المجالات الاقتصادية، والسياسية والاجتماعية، كما يعد احتفالا بالتقدم المحرز في مجال تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

وحرصت بعض نجمات الفن على الاحتفال باليوم العالمي للمرأة من خلال حساباتهن الشخصية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بطرق مختلفة كما حرصن على توجيه رسالة للمرأة.

إليسا

من ضمن النجمات اللاتي احتفلن بفعاليات اليوم العالمي للمرأة، الفنانة اللبنانية إليسا التي كتبت عبر حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أمام كل رجل عظيم أنثى، الثورة أنثى، الحرية أنثى، العدالة أنثى، الحياة أنثى، الجنة أنثى، الابتسامة أنثى، المتعة أنثى، الصحة أنثى، الشمس أنثى، الأنثى هي جمال هذا الكون، كوني امرأة، كوني أنثى.. يوم عالمي سعيد للمرأة 2021".

الفنانة بشرى

وكذلك حرصت الفنانة بشرى، على توجيه رسالة للمرأة من خلال منشور عبر حسابها الخاص بموقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، حيث نشرت صورة لها، وعلقت على صورتها: "بمناسبة اليوم العالمى للمرأة.. كل سنة وكل ست فى العالم طيبة بالذات الست المصرية.. سنظل أقوياء".

نادين نسيب نجيم

فيما احتفلت الفنانة اللبنانية نادين نسيب بيوم المرأة العالمي، من خلال نشرها صورتين لها ظهرت في واحدة بجروح في وجهها وهو ما تعرضت له في انفجار مرفأ بيروت منذ فترة، لتعبر عن قوة المرأة في قدرتها على تخطي الصعاب.

وكتبت نادين في منشورها عبر حسابها بموقع "إنستجرام:"المرأة القوية قادرة على تحدي ظروف الحياة القاسية، لتبقى صامدة طوال الوقت، فهي تصنع سعادتها بنفسها دون انتظار لأحد، المرأة التي لا تنتظر التقييم من أي شخص مهما كان، هي أقوى كائن على وجه الأرض".


وأضافت ناديت: "ابقي قوية حتى يتعجب من حولك من قدرتك على إبقاء الابتسامة على وجهك رغم ما يحدث، تحية للمرأة اللبنانية على قوتها وعزيمتها وصمودها بظل كل ما يحدث في لبنان وتحية للمرأة العربية لانها قادرة على التنفيذ واتخاذ القرارات في شتّى المجالات".

اقرأ أيضًا: البحوث الإسلامية: الدين كرّم المرأة وجعل لها مكانة خاصة في كل المجالات

واستطردت:" رأيتها في الصفوف الأولى فكانت كالقائد لمن حولها ورأيتها في الصفوف الأخيرة فكانت كالحارس لعائلتها ... ورأيتها في المنتصف فكانت التوازن بين عقلها وقلبها".

نجوى كرم

وكتبت الفنانة نجوى كرم عبر حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أمّا المرأة فهي مَجد الّرجل.. رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس".