الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:24 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الرؤية من الجدران وفى الظلام”.. الخيال العلمي يتحول إلى حقيقة مع نظارات الجيش الأمريكي (صور)

نظارات للجيش الامريكي
نظارات للجيش الامريكي

تم تزويد جنود الجيش الأمريكي بنظارات واقية جديدة واقعية تمنحهم حالة غير مسبوقة من الوعي فى القتال، حيث سيمكنهم الرؤية من جدران المركبات القتالية، وفقًا للتقارير.

وستساعد هذه الأجهزة القوات على الرؤية من خلال جدران المركبات القتالية وتزيد من وعيهم، كما سيتم استخدام نظارات تقنية نظام التعزيز البصري "IVAS" من قبل القوات القتالية القريبة، ومن المتوقع أن يتم تسليم عشرات الآلاف منهم.

كما أنها تساعد الجنود على الرؤية فى الظلام، والتحقق من الزوايا وعرض الخرائط الرقمية والتواريخ الأخرى على العدسات.

اقرأ أيضًا: السعودية تعلن تدمير طائرات ملغومة أطلقها الحوثيون

ووفقًا لموقع PopularMechanics، فإن تدفق الوصول من "الكاميرات متعددة الاتجاهات المثبتة على الجزء الخارجي من المركبات المدرعة "ستسمح لهم "بالرؤية" عبر جدران هذه المركبات.

وفى الأحد الماضي، تم الكشف عن أن الجيش الأمريكي قد ينشر روبوتات قاتلة تعمل بالذكاء الاصطناعي فى غضون أربع سنوات.

وقال الرئيس السابق لشركة جوجل، إريك شميدت، إنه لا يمكن منع القوى الآسيوية العظمى من تطوير آلات القتل المستقلة "الروبوتات".

وأضاف أن "الآلات التي لديها القوة والسلطة التقديرية لتودي بحياة البشر غير مقبولة سياسياً، وهي بغيضة أخلاقياً، ويجب أن يحظرها القانون الدولي".

ووصف البروفيسور نويل شاركي، المتحدث باسم حملة وقف الروبوتات القاتلة، التقرير بأنه "مروع ومخيف" لأنه "قد يؤدي إلى انتشار قرارات صنع أسلحة الذكاء الاصطناعي".

وقال لبي بي سي: "حذرهم كبار علماء الذكاء الاصطناعي على هذا الكوكب من العواقب، ومع ذلك فهم يستمرون، سيؤدي ذلك إلى انتهاكات جسيمة للقانون الدولي".

يذكر أن الذكاء الاصطناعي يستمر فى الازدياد بقوة فى جميع أنحاء العالم.

موضوعات متعلقة