الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:41 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

إسكان النواب: البنوك تعطي المواطنين قروض بأقساط على 30 عاما ضمن مبادرة الرئيس (فيديو)

مدينة نصر
مدينة نصر

قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب ورئيس غرفة التطوير العقاري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة " صدى البلد" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يولى اهتماما كبيرا بالمواطنين من جميع الطبقات.

 

اقرأ أيضا: طريقة التقديم لمبادرة تخريد السيارات وتحويلها لعربات جديدة تعمل بالغاز

وأضاف "شكري" أن مبادرة التمويل العقاري لمحدودى و متوسطى الدخل، تعتبر بدون فوائد لأنها بفائدة 3% متناقصة، وتساعد على توفير فرص عمل وتشغيل المصانع وتحريك السوق بشكل واسع.

 

وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب أن هذا الرقم قليل، ويعتبر مجرد مصاريف إدارية وليست فائدة تذكر، ويساعد المواطنين على شراء الوحدات، مشيرا إلى أن الكثير من المواطنين سيستفيدون من تلك المبادرة التى أطلقها الرئيس السيسي.

 

وذكر شكري، أن هذه الفائدة أقل من القيمة الإيجارية التي تضاف شهريا للايجار وفق القانون، موضحا أن الشقة التي سيحصل عليها المواطن ستكون فرصة ذهبيا، مشيرا إلى أن المبادرة تعتبر بـ120 مليار جنيه وليس مليار جنيه فقط، باحستاب تخفيضات الفائدة.

 

وقال شكري، أن أقصى ما كان مجلس النواب يطالب به هو فائدة 5% على 20 سنة، لكن الرئيس فاجئ الجميع بمبادرة أوسع وأفضل، مشيرا إلى أن السداد على 30 سنة فترة كبيرة جدا، خاصة مع الارتفاع السنوي لأسعار العقارات، مما سيكون فرصة استثمارية ذهبية، مضيفا أن البنوك ستعطي المواطن المبلغ المطلوب لشراء السكن المطللوب، ويسدد القيمة على أقساط شهرية بسيطة.