الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البترول توقع اتفاقيتين جديدتين مع ”شل مصر” للتنقيب عن الغاز

شركة شل مصر
شركة شل مصر

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية اتفاقيتين جديدتين مع شركة شل مصر في حوض هيرودوت في المياه العميقة غرب البحر الأبيض المتوسط وهم امتيازي شمال مارينا وشمال كليوبترا البحرية، حيث تستحوذ شركة شل مصر، من خلال شركة بي جي دلتا ليميتد المملوكة للشركة بالكامل على نسبة 63% (القائم بالعمليات).

يأتي ذلك بالشراكة مع شركة نوبل انيرجي ايجيبت (شركة تابعة لشركة شيفرون) 27%، وشركة ثروة للبترول 10%، حيث تغطي القطاعات الممنوحة مساحة قدرها 6477 كم مربع.

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فإن هاتين الاتفاقيتين هما استمرار لاستراتيجية شل بتركيز استثماراتها في مصر في مناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة بما يحقق تنمية متزايدة في سلسلة القيمة المضافة للغاز الطبيعي، خاصة وأن مناطق امتياز غرب البحر المتوسط تعد من المناطق الواعدة.

اقرأ أيضا: تراجع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الإثنين 22 مارس 2021

ومن جهته أعرب خالد قاسم رئيس مجلس إدارة شركات شل في مصر عن فخره بتوقيع اتفاقيتين جديدتين في مناطق الامتياز البحرية والمياه العميقة في منطقة غرب البحر المتوسط، وهو ما يؤكد خبرات شل الواسعة في الاستكشاف وإنتاج البترول والغاز في المياه العميقة من خلال العديد من المشاريع الكبرى حول العالم.

وأشار إلى أن الاستكشاف الجديدة يتماشى مع استراتيجية شل لتوسيع أعمال مشروعات الغاز الطبيعي في مناطق المياه العميقة والبحرية في مصر لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلاد، حيث تكثف الشركة أنشطتها الاستكشافية المتعددة في كافة المواقع المصرية للمساهمة في تحويل المنطقة إلى مركز إقليمي للطاقة."