الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 03:00 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لقطات مذهلة.. البرق يضرب بركانًا ثائرًا في ”منظر طبيعي نادر” (صور)

برق يضرب بركان
برق يضرب بركان

التقط المصور التشيلي فرانسيسكو نيجروني صورًا مذهلة للحظة انفجار بركان في تشيلي، ونفس اللحظة ضرب البرق البركان ما خلق منظرًا طبيعيًا فريدًا.

وبحسب صحيفة "ديلي ستار" البريطانية: تتمتع الطبيعة بالقدرة على تقديم بعض أكثر المشاهد التي لا تصدق والتي من النادر أن يشهدها الناس فى حياتهم، ولحسن الحظ، ليس من الضروري دائمًا التواجد هناك لرؤية ذلك، حيث الصور أصبحت تغني عن ذلك.

ويمتلك فرانسيسكو نيجروني شغفًا خاصًا بالتقاط الانفجارات البركانية والعواصف الرعدية، وفى عام 2015 صوّر "منظرًا مروعًا" وحصل على جائزة دولية مرموقة.

وتُظهر الصورة الرائعة التى التقطها مؤخرًا لحظة انفجار بركان كالبوكو وقد ضرب بعاصفة رعدية فى منطقة البحيرات فى تشيلي، كما تُظهر الصورة المذهلة اللحظة التي يضرب فيها البرق الصخرة الكبيرة ويجمع الحدثين الطبيعيين معًا.

وقال نيجروني لـ Colossal: "عندما أذهب للخارج لالتقاط الصور، أحاول أن أتصور هذه الصور فى ذهني، وأتخيل ما سأذهب إليه أو أريد تحقيقه فى ذلك اليوم فى ذلك المكان.

اقرأ ايضًا: لقطات لأول مرة.. اللحظات الأولى لثوران بركان فى أيسلندا (فيديو)

وأضاف: "على الرغم من أنني فى كثير من الأحيان لا أفهم ما كنت أتخيله أو اعتقدت أنه سيكون صورة جيدة، ولكني أحصل على صور أخرى لم أكن أتخيلها وذلك أفضل بكثير، إنه بالفعل أمر غريب".