الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 08:54 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة ”العتبة الخضرا”.. النصب على يوتيوبر اشترى لزوجته ”نجمة في السما”

نجمة في السماء
نجمة في السماء

في أحد الأفلام االشهيرة، يقدم النجم إسماعيل ياسين كوميديا فانتازية تنتزع الضحك من الجمهور، اشترى خلالها ميدان "العتبة الخضرا" من النجم أحمد مظهر، ليكتشف في النهاية أن البائع ليس إلا نصابا استولى على أمواله.

الفيلم المصري الكوميدي تحول إلى حقيقة عاشها الـ"يوتيوبر" السوري الشهير أنس مروة، وزوجته أصالة المالح، عندما فكرا في شراء "نجمة من السما".

لم يفكر "أنس" في الأمر إلا بعد أن رأى وزوجته أحد المواقع الإلكترونية التي تسمح للناس بالحصول على نجم شخصي أو شراء واحد لشخص مميز؛ لينشر اليوتيوبر مقطع فيديو عبر قناته على موقع الفيديوهات "يوتيوب"، وهو يتحدث عن تفاصيل الهدية متعرضا وقتها للهجوم والانتقادات من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ضجة كبيرة أثارها اليوتيوبر السوري وزوجته، قبل أن يخرجا بعد عدة أيام مؤكدين أنهما تعرضا للنصب وذلك عبر فيديو حاملا اسم "أضخم مفاجأة لعيد الأم"؛ ليذكرا أنهما تعرضا للنصب والسرقة، قائلين: "اتنهبنا وقهرونا وجرحونا.. لو كانت صارت كأن أول مرة يوتيوبر حد يعمله بالعالم.. دفعت مبلغ معين عملوا ليا بلوك واختفوا وطلعوا كذابين على كتير ناس نصبوا، شركات كلها كذب".

اقرأ أيضا: تأجيل انتخابات نقابة الصحفيين في حالة واحدة

وكان الثنائي تعرضا لهجوم عنيف من متابعيهما على مواقع التواصل الاجماعي أشعرهما بالحرج، حسب تأكيدهما، ليخرج "أنس" شارحا للجميع قصة شراء "نجمة في السما"، والتي لا تتعلق بطريق مباشر أو غير مباشر بوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، فالوكالة لا تبيع النجوم لأنها مسؤولة فقط عن استكشاف الفضاء والبحث التكنولوجي.

كما رد "أنس" على الانتقادات التي طالته وزوجته قائلا: "كنا عاملين أكبر بث مباشر خيري في العالم 400 ألف مشاهد لايف كان بيتفرجوا، وغير المبالغ اللي تم التبرع بيها، فين كانت المقالات والضجة الإعلامية وكل القصص وليه مشوفناش نفس النظام يقولوا دا صار.. اتمسخروا واضحكوا وكأننا تعاقدنا مع العالم، كأني اتصلت على ناسا وقلتلهم الكوكب دا باسم أصالة والكوكب دا باسم ماما".